الأخبارالصحة و البيئةمصر

«صحة الحيوان» ينفذ ندوة للتوعية بمخاطر«إنفلونزا الطيور» في الشرقية

>> شاهين: المعامل الفرعية تلعب دورا هاما بالتعاون مع الأجهزة البيطرية لحماية قطاع الدواجن

قام معهد بحوث صحة الحيوان ممثلا في معمل بيطري الزقازيق بالاشتراك مع مديرية الطب البيطري بالشرقية والإدارة البيطرية بمركز الحسينية بتنظيم ندوه إرشاديه ضمن المبادرة الرئاسية «حياه كريمه» للتوعية بمخاطر أمراض الدواجن في القطاع الريفي.

وقال الدكتور ممتاز شاهين مدير المعهد إن هذه الندوة تأتي في إطار الدور المجتمعي لمعهد بحوث الصحة الحيوانية وتنفيذا لتكليفات وزير الزراعة بتنظيم ندوات للتوعية بمخاطر الأمراض الوبائية والتي تهدد الإنتاج الحيواني والداجني، مشيرا إلي أن الندوة شملت أهم التوصيات اللازمة لحماية الدواجن في التربية الريفية من مرض إنفلونزا الطيور والوضع الحالي.

وأضاف مدير معهد صحة الحيوان إنه تم أيضا التعريف بكيفية التعرف علي المرض وكيفية الوقاية منه وخطط التحصين وإستعراض لدور الأجهزة البيطرية في التعاون مع المعامل الفرعية في تشخيص المرض والتعامل معه وفقا للمعايير البيطرية والصحية لحماية قطعان الدواجن بإعتبارها أحد مصادر الدخل للأسرة الريفية.

وأوضح «شاهين»، إنه تم خلال الندوة إستعراض دور معهد صحة الحيوان ومعامله الفرعية في التعامل مع أية حالات طارئة تتعلق بالأمراض الوبائية وسرعة تشخيصها وإكتشافها لضمان التعامل مغها وفقا للمعايير العلمية، مشيرا إلي إنه  تم عرض جميع طرق الوقاية من المرض والممارسات الامنة للتعامل مع الطيور في التربية المنزلية والريفية.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى