الأخبارالوطن العربى

تونس تعتمد 8 مبيدات لمكافحة عنكبوت الغبار في النخيل

دعت وزارة الفلاحة التونسية أصحاب واحات النخيل إلى التدخل لمكافحة عنكبوت الغبار  في النخيل والتقيد بالتقيد الوارد ببرنامج التدخل العلمي المعد في الغرض واستعمال 8 أنواع من المبيدات المصادق عليها دون سواها، مؤكدة على ضرورة الإتلاف الفوري للعراجين المصابة في  النخيل في حال ملاحظة أي إصابات ميدانية على مستوى الواحات. التونسية

وشدّدت وزارة الفلاحة التونسية على ضرورة التدخل العلاجي عن طريق مداواة النخيل من خلال استخدام المبيدات المصادق عليها، دون سواها، مع التناوب بين العائلات الكميائية للموّاد الفعّالة وعلى التواتر في استعمال المبيدات العلاجية مرّة كل أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع مع احترام توقيت ما قبل الجني.

وتتضمن قائمة المبيدات المصادق عليها كل من “الكليميت” و”الفلورميت” والفرتيماك” و”الأغريميك غولد” و”الهيلو سوفر” و”البريفآم” و”سيزار وي بي” خاصة أن هذه المبيدات حاصلة على ترخيص وقتي للبيع سنة 2022.

وحققت تونس عائدات ناهز 398.5 مليون دينار من تصدير التمور للموسم 2021/ 2022 إلى جانب عائدات بقيمة 1140.3 مليون دينار من تصدير زيت الزيتون و205 مليون دينار من تصدير منتوجات الصيد البحري و130 مليون دينار من تصدير الطماطم.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى