اخبار لايتالأخبارالعالمرفق بالحيوان

ماهي أنوع الحيوانات الأليفة؟

تربية الحيوانات هي عبارة عن هواية لدى الكثير منا، وقد لا يجبها البعض الآخر، ولكن فيما يتعلق بالأشخاص التي تحب تربية الحيوانات، فتوجد العديد من أنواع الحيوانات التي يمكن أن يربيها الإنسان، لأن كل واحد من بني البشر يحرص علي أن يكون لديه حيوان أليف أو أن يري حيوان أليف، وتوجد العديد من أنواع الحيوانات الأليفة التي يمكن اقتنائها وتربيتها في المنزل وذلك على حسب نوع الحيوان وعلى حسب الشخص المربي للحيوان.

 أفضل أنواع الحيوانات الأليفة وهي:

حيوانات أليفة منزلية

الحيوانات الأليفة المنزلية هي الحيوانات  التي يمكن تربيتها في المنزل دون الحاجة لقفص أو صندوق للإغلاق عليها، ومن هذه الحيوانات هي الكلاب والقطط، فالكلاب والقطط من أكثر الحيوانات التي نراها في بيوت محبي تربية الحيوانات الأليفة لأنها تصبح مثل البشر كائناً يجب اللعب والقفز.

حيوانات أليفة تعيش في حظائر زجاجية

وهذا النوع من الحيوانات يتعلق خصوصًا بالحيوانات البرمائية لأنها حيوانات تحتاج غلى الرطوبة، ومناه السلاحف والضفادع والأفاعي الغير مسمومة، فيوجد العديد من الأشخاص ممن يحبون تربية هذا النوع من الحيوانات.

حيوانات أليفة تعيش في أحواض مائية

وبدون شك أن هذا النوع من أنواع الحيوانات الأليفة التي تعيش في الماء هي الأسماك بجميع أنواعها، فتربية الأسماك الزينة تعتبر ايضًا هواية لدى البعض لأنها تضيف نوع من الجمال والهدوء والزينة على المنزل.

حيوانات أليفة تعيش في أقفاص أو صناديق

توجد العديد من الحيوانات التي تنتمي لهذه الفئة التي يربيها أيضًا العديد من الأشخاص سواء داخل المنزل او في مكان آخر، فيمكن تربية العصافير الأرانب والهامستر والدواجن مثل الدجاج والبط والدواجن عمومًا بجميع أنواعها ولكن هذه الحيوانات تحتاج إلى عناية كبيرة.

حيوانات أليفة تعيش في الإسطبل أو المزارع

من الحيوانات التي يمكن تربيتها في المزارع أو الاسطبلات هي الخيول والحمير والبقر والجاموس والخرفان والماعز والإبل.

فوائد اقتناء الحيوانات الأليفة

تربية الحيوانات الأليفة قد يظن البعض أنها فقط مصدر ازعاج أو أنها توسخ مكانها باستمرار، ولكن هذا على العكس، فتربية الحيوانات تقوي لدى الإنسان العديد من المهارات المختلفة، فخلال السطور التالية سنقدم لكم فوائد لتربية الحيوانات الأليفة وهي تتلخص في الآتي:

  • الحيوانات الأليفة تقلل من شعور الإنسان بالوحدة.
  • تشجع على ممارسة الرياضة أو أي نشاط بدني حينما يقوم بالتمشية مع حيوانه مثل الكلب على سبيل المثال.
  • يعزز من نشاط الإنسانن فإذا كان الطفل يعاني من التوحد أو قلة الحركة فإن قضاءه مع حيوان أليف سيشجعه على الحركة واللعب وهذا وفق الدراسات التي أشارت إلى ذلك.
  • العيش في منزل به حيوانات أليفة قلل من نسبة الإصابة بأمراض مثل الربو او الحساسية ولكن يجب أن يكون الشخص لا يعاني من الأساس من الحساسية من هذا الحيوان الذي يقوم باقتناءه.
  • تربية الحيوانات تعزز من تحمل الإنسان للمسؤولية لأن الحيوان الأليف مثل البشر تمامًا فيجب اللعب معه والاهتمام به وتنظيفه وتخصيص وقت له للايتحمام والنوم وتدريبه على قضاء حاجته بنفسه وزيارة الطبيب البيطري إذا شعر بالمرض، وإطعامه والخروج معه في نزهة.

 

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى