الأخبارالصحة و البيئةمصر

«الزراعة»: قافلة بيطرية مجانا لعلاج الماشية في جنوب سيناء ضمن مبادرة «حياة كريمة»

>> فاضل: علاج 1788 رأس ماشية لصغار المربين و علاج الطفيليات لعدد 609 حالة

كلف السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي معهد التناسليات الحيوانية وصندوق التأمين علي الثروة الحيوانية بتنظيم قافلة بيطرية لمحافظة جنوب سيناء، في إطار مبادرة حياة كريمة التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية لتطوير الريف المصري ورفع مستوى معيشة المواطنين والإستفادة من الخدمات التي تقدمها وزارة الزراعة.

يأتي ذلك بينما قال الدكتور مصطفى فاضل مدير معهد التناسليات الحيوانية إنه تم تنظيم القافلة من الباحثين في المعهد بالتعاون مع مديرية الطب البيطرى بجنوب سيناء وصندوق التأمين على الماشية ومعهد الصحة الحيوانية بفحص وعلاج ١٧٨٨ رأس ماشية لصغار المرابين بجنوب سيناء .

وأضاف «فاضل»، في تصريحات صحفية الأربعاء، إن القافلة  قامت خلال الفترة من  ٦ حتي ١١ اغسطس ٢٠٢٢ باختبار عشار وفحص وعلاج تناسلي وسونار ٢٧١ حالة وتم الكشف والعلاج الباطني والتهاب الضرع لعدد ٣١٥ وعلاج الطفيليات الداخلية  لعدد ٦٠٩ حالة .

وأوضح مدير معهد التناسليات الحيوانية إنه تم عمل ٤ عمليات جراحية كما تم تحصين عدد ٥٨٩ حاله بالتحصينات غير سيادية، مؤكدا على استمرار هذه القوافل في كل ربوع مصر تنفيذا لتوجيهات وزير الزراعة بحماية الثروة الحيوانية من الأمراض والأوبئة وايضا نشر ثقافة التلقيح الاصطناعي والتأمين على الماشية لخدمة المربين.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى