الأخبار

وزير الزراعة: 4.6 مليون طن من الصادرات الزراعية وفتح الأسواق الباكستانية أمام البصل المصرى

أعلن السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي عن فتح الأسواق الباكستانية أمام البصل المصرى وتصدير اولي الشحنات الي باكستان وذلك وفقا لتقرير تلقاه من الدكتور احمد العطار رئيس الحجر الزراعي المصري وذلك بعد نجاح المفاوضات بين الحجر الزراعي في البلدين واستيفاء كافة الاشتراطات ومعايير الصحة النباتية المطلوبة من دولة باكستان، فيما شهدت الصادرات الزراعية قفزة خلال النصف الأول من العام الحالي.

حجم الصادرات الزراعية المصرية

كما أفاد التقرير أن إجمالي الصادرات الزراعية المصرية تجاوز 4.6 مليون طن هذا العام اعتبارا من يناير الماضي حتى الآن ،وذلك بزيادة قدرها حوالي 40 ألف طن عن نفس الفترة من العام الماضي وجاءت الموالح في المرتبة الأولى يليها البطاطس والبصل والعنب.

ووجه «القصير» الشكر للمزارعين والمصدرين المصريين مشيدا بجهود رجال الحجر الزراعي والمجلس التصديري للحاصلات الزراعية والتمثيل التجاري في سفارات مصر بالخارج لدورهم في دعم الصادرات الزراعية.

ومن جانبه قال الدكتور أحمد العطار رئيس الحجر الزراعي المصري في تصريحات لـ«أجري توداي»، إنه تم بالفعل تصدير أول شحنة من البصل في طريقها إلي باكستان، ضمن خطة الحجر الزراعي للتوسع في فتح أسواق جديدة للصادرات الزراعية إلي الخارج.

أهم الصادرات الزراعية المصرية

ووفقا للتقارير الرسمية للحجر الزراعي المصري لا تزال الموالح تحتل المرتبة الأولي في الصادرات الزراعية تليها البطاطس والبصل والعنب والفراولة والرمان.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى