الأخباربحوث ومنظماتمصرنقابات زراعية

«الزراعيين»:  إفتتاح برنامج دورة أخصائي تغذيه أون لاين للمهندسين المشاركين من المحافظات

>> خليفة: تأهيل الخريجين لتلبية إحتياجات سوق العمل من هؤلاء الأخصائيين بمختلف المشروعات

إفتتح الدكتور سيد خليفة نقيب الزراعيين الدورة التدريبية التي ينظمها مركز تنمية قدرات المهندسين الزراعيين  بحضور الدكتور أحمد كردي  مدير المركز  والمهندس جمال معاطي منسف التدريب  والقيادات بالنقابه العامه للمهن الزراعيه خلال شهر رمضان المعظم للحصول علي لقب «أخصائي تغذيه» ضمن الدورات التدربية التي تنظمها نقابة الزراعيين أون لاين  تيسيرا على المهندسين الزراعيين من جميع المحافظات .

وقال «خليفة»، في تصريحات صحفية اليوم، ان هذه الدورة «أخصائي التغذيه» تستمر  لمدة 36ساعة تدريب  ويشارك في أعمالها وتنظيمها وإدراتها نخبة من استشاريين التغذية بالمستشفيات والجامعات ضمت الدكتورة جيهان السيد حسن استشاري التغذيه بمستشفى الجلاء العسكرى  والدكتور ايهاب عشوش أستاذ التغذية كلية الزراعة جامعة عين شمس وذلك من خلال منظومه التعليم عن بعد.

وأوضح نقيب الزراعيين أنه تم الإستعانة بخبراء بالمجالات ذات العلاقة بممارسة المهنة للمشاركة في تدريب المهندسين الزراعيين طبقا للمعايير الدولية والمحلية منها ان يكون المؤهل معتمدا من المجلس الاعلى للجامعات وبنطبق القانون وهو إن يكون حاصل علي مهنة مهندس زراعي من النقابة وفقا للدستور ، مشيرا إلي أن منح شهادة مزاولة المهنة يتم عقب إجتياز تقييم موضوعي بعد إنتهاء الدورة التدريبية، ولن تمنح هذه الشهادة لمن لم يجتاز هذه الدورات في نقابة الزراعيين.

وأضاف «خليفة»، ان هذه الدورات ومنها دورة «أخصائي تغذيه» تمكن الخريجين من  الحصول على شهادتي حضور  الدورة ومزاوله المهنه ضمن الوسائل التعليميه المختلفه التي ينفذها المركز من أجل التدريب والتطوير للمهندسين الزراعيين حتي يتناسب ذلك مع متطلبات سوق العمل حيث يعمل فريق العمل بالمركز .

وأوضح نقيب الزراعيين، ان الدورات التدريبية التي تنظمها النقابة ومنها دورة «أخصائي التغذيه» تعتمد علي استخدام كل الوسائل الحديثه في التدريب و تنميه المهارات وتغطية كافة المجالات المتعلقة بالقطاع الزراعي ومتطلبات السوق وذلك بهدف رفع كفاءة المهندسين الزراعيين حتي ينعكس ذلك على القطاع الزراعي في ظل الجمهوريه الجديده والاكتفاء الذاتي من المحاصيل الاستراتيجيه.

وأشار «خليفة»، إلي أن أحد أهم أهداف  النقابة هو تدريب وتأهيل المهندسين الزراعيين وهي من الإختصاصات الأصيلة للنقابة وفقا للقانون ، وإنه علي مدار سنوات ماضية لم يكن لدي النقابة مركزا للتدريب رغم إمكانيات النقابة، موضحا إن أعضاء مجلس النقابة كثفوا الاهتمام بهذه البرامج لخدمة أعضاء نقابة المهن الزراعية وخاصة دورات «أخصائي تغذيه».

ولفت نقيب الزراعيين، إلي  أن ممارسة مهنة التغذية  من خلال الشهادة الممنوحة من النقابة بعد إجتياز البرنامج التدريبي تشهد طلبا متزايدا في عدد من المشروعات التي يتم تنفيذها حاليا ومنها المستشفيات والأندية ومشروعات الإسكان ومشروعات اللاند سكيب.

ولفت «خليفة»، إلي حق الحاصلين علي المؤهل الاكاديمي  المعادل من المجلس الاعلى للجامعات سواء كان كلية زراعة او  كلية علوم ومقيد في النقابة كمهندس زراعي يحصل علي شهادة مزاولة مهنة ومنها «أخصائي تغذيه» بدون الحاجة الى هذا البرنامج التدريبي لان لديه مؤهل أعلى من البكالوريوس وهو مؤهل اكاديمي.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى