خدماتي

حقيقة تسريب امتحانات الصف الثالث الاعدادي 2023 الترم الثاني

نشرت بعض الصور عبر مجموعات على تطبيقات ومواقع التواصل الاجتماعي على مدار الساعات الأخيرة نماذج امتحانات ادعى انشروها أنها تسريب امتحانات الصف الثالث الإعدادي 2023 الترم الثاني.

حقيقة تسريب امتحانات الصف الثالث الاعدادي 2023 الترم الثاني

و يمتحن طلاب الصف الثالث الإعدادي في هذا العام الدراسي بالطريقة التقليدية، حيث تعقد لجنة لكل مادة دراسية على حدة، حتى للمواد غير المضافة للمجموع.

وأوضح مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه لا صحة تسريب امتحانات الصف الثالث الإعدادي الترم الثاني 2023، حيث ورقة الأسئلة تخرج من توجيه المادة في مديرية التربية والتعليم بكل محافظة إلا للطباعة ليلة الامتحان، ولا يتم فتح المصروفات إلا قبل اللجنة.

تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية 

ونوهت الوزارة أن غرفة العمليات المشكلة من قبلها لمتابعة امتحانات صفوف النقل خلال الفترة الحالية تتابع مع مديريات التربية والتعليم لرصد أي تجاوز في العملية الامتحانية، وفي حاول ورود أي معلومات بشأن أي تسريب يتم التعامل معها مباشرة وفقا لقانون التعليم.

موعد امتحان الشهادة الإعدادية 203 الترم الثاني 

تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية يوم 3 يونيو 2023، بينما يدأت امتحانات الفصل الدراسي الأول يوم 17 يناير 2023، بينما تبدأ امتحانات الثانوية العامة يوم 12 يونيو 2023، حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم عن جدول امتحانات الثانوية العامة وذلك من خلال الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم عبر الفيسبوك.

وجاءت الخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي 2023، كالتالي :-

– ييدأ الفصل الدراسي الأول يوم 1 أكتوبر 2022.

– يبدأ الفصل الدراسي الثاني يوم 11 فبراير 2023.

– ينتهي الفصل الدراسي الأول يوم 26 يناير 2023.

– ينتهي الفصل الدراسي الثاني يوم 8 يونيو 2023.

ومن الجدير بالذكر أن امتحانات الشهادة الإعدادية تكون موحدة على جميع المحافظات في مصر، ولكن نتيجة الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية كانت بشكل منفصل، حيث أعلنت كل مديرية عن نتيجة الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية وذلك بعد اعتماد المحافظ للنتيجة.

اقرأ أيضاً

“متوفر هنا”.. مراجعة المتميز علوم للصف الخامس الابتدائي الترم الثاني pdf

اجري توداي على اخبار جوجل

 

السيد عطالله

صحفي مستقل متخصص في الشئون الزراعية وأيضا متخصص في الكتابة الصحفية المتوافقة مع قواعد تحسين محركات البحث seo في الكثير من الصحف المصرية والعربية وأقوم بالكتابة في قطاعات البنوك والإسكان والتعليم وغيرها
زر الذهاب إلى الأعلى