الأخبارالصحة و البيئةالمناخمصر

تحذير خطير من الأرصاد الجوية: درجات الحرارة «متقلبة» بين الإرتفاع والإنخفاض «أوعوا تخففوا الهدوم»

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه خلال الأيام الحالية تسود البلاد حالة الطقس اليوم وخلال الساعات القليلة القادمة «تذبذب» في درجات الحرارة  ما بين الارتفاع والانخفاض في ساعات الصباح أو المساء، محذرة من مخاطر التقلب المناخ علي الإحساس بدرجات الحرارة أو البرودة وضرورة توخي الحذر فيما ياتعلق بإرتداء الملابس.

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي ، إنه من المتوقع خلال الساعات القادمة من اليوم الخميس،  دخول كتل هوائية باردة، قادمة من شرق البحر المتوسط، مما يسبب في انخفاض درجات الحرارة بقيم تصل إلي  8 درجات على شمال البلاد والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، اليوم الخميس: «فترات الليل سيكون هناك شعور بالبرودة وتصل درجة الحرارة إلى 15 درجة مئوية، ومن المتوقع أن يكون هناك في تلك الفترة أن تتعرض البلاد إلي أمطار خفيفة ومتوسطة على السواحل والوجه البحرى، نشعر خلالها بارتفاع درجات الحرارة صباحا وانخفاضها مساء.

وحذرت «منار غانم»، من تخفيف الملابس كرد فعل لحالة الطقس اليوم او الإحساس بإنخفاض درجات الحرارة اليوم ،  مع الإستمرار في إرتداء  الملابس الربيعية  للحماية من التقلبات في الجو، أو التأثير بالتغيرات في درجات الحرارة .

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية إنه من المتوقع ان  تكون درجات الحرارة منخفضة مع إحتمال تعرض  الأطفال للإحساس بالبرد، محذرة مرضى الجيوب الأنفية وحساسية الصدر من عدم ارتداء الكمامات، بالإضافة إلي عدم الخروج إلي المناطق الساحلية للتنزه عليه  مع الأخذ في الاعتبار تقلبات الملاحة ووصول الأموال لارتفاع 3 أمتار.

وأكدت «منار غانم»، أن حالة الطقس مستمرة في التلقب او الإنقلاب المناخي حتى منتصف شهر مايو أو أول شهر يونيو المقبل، حتى ترتفع نسبة الرطوبة في الجو وبالتالى نشعر بإرتفاع في درجات الحرارة، وبعدها يمكن أن ترتفع الرطوبة ويمكن ارتداء الملابس الصيفية.

وتنشر «أجري توداي» درجات الحرارة المتوقعة غدا الجمعة بمختلف المحافظات

درجات الحرارة اليوم الخميس:

  • تسجل درجات الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري 32 درجة مئوية نهارًا، و18 درجة ليلًا.
  • تسجل درجات الحرارة على السواحل الشمالية 24 درجة مئوية نهارًا، و17 درجة ليلًا.
  • تسجل درجات الحرارة على شمال الصعيد 34 درجة مئوية خلال ساعات النهار، و16 درجة ليلًا.
  • تسجل درجات الحرارة على جنوب الصعيد 36 درجة مئوية خلال ساعات النهار.

يأتي ذلك بينما يشهد طقس الإسكندرية غدا الجمعة حالة من الاضطراب بحسب توقعات هيئة الأرصاد الجوية، حيث أنه طقس حار ظهرا نتيجة اعتدال درجات الحرارة بينما تنخفض ليلا مع توقعات بسقوط أمطار متوسطة.

كما تكون حالة البحر المتوسط ارتفاع أمواج البحر، الأمر الذي تبعه تحذيرات للمواطنين بعدم تخفيف الملابس والانخداع باعتدال الحرارة ظهرا، وتوخي الحذر حالة نزول البحر.

الأرصاد تكشف طقس الإسكندرية غدا

وبحسب هيئة الأرصاد الجوية فإن طقس الإسكندرية غدا يشهد اعتدال درجات الحرارة ظهرا حيث تسجل العظمى 22 وتنخفض ليلا حيث تسجل الصغرى 15، ما يعني أنه طقس مميز خلال فصل ربيع عام 2023، إلًا أنه يصاحبه أمطار متوقعة وارتفاع أمواج.

توقعات سقوط أمطار

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية عودة سقوط أمطار مع طقس الإسكندرية اليوم بنسبة 40%، أي يعني أمطار متوسطة، فيما تبلغ سرعة الرياح 34 كيلو متر في الساعة، مع جو غائم أغلب الأوقات.

ويشهد طقس الإسكندرية غدا عودة ارتفاع الأمواج بمقدار من 2.5 إلى 3.5 متر، وهو أمر مضطرب بحسب وصفهم، يتبعه توخي الحذر حال رغبة النزول إلى المياه خلال زيارة شواطئ الإسكندرية مع إجازة نهاية الأسبوع غدا بالإضافة إلي الإنخفاض في درجات الحرارة.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى