الأخبارالصحة و البيئةالمناخمصر

«إنخفاض طفيف في درجات الحرارة»…الأرصاد توضح حالة الطقس ودرجات الحرارة والرياح

أوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تفاصيل حالة الطقس اليوم الجمعة ، ودرجات الحرارة وحالة الرياح وحالة الامطار بمختلف المحافظات والتي من المتوقع أن تشهد أجواء مائلة للبرودة صباحًا، مائلة للحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى حيث تصل درجة الحرارة اليوم في القاهرة 29 درجة مئوية، وتكون مائلة للحرارة اليوم الجمعة علي الوجه البحري، مائلة للدفء على السواحل الشمالية، حارة على جنوب سيناء وشمال الصعيد، شديدة الحرارة على جنوب الصعيد.

وفقا لهيئة الأرصاد الجوية تشير أخر صور الأقمار الصناعية إلى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق شمال البلاد يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة، كما تنشط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على مناطق من الصحراء الغربيه وشمال الصعيد وشمال محافظة البحر الأحمر والمناطق المكشوفة من القاهرة الكبرى مما يؤدى الى انخفاض فى مستوى الرؤية الأفقية.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، تكاثف السحب المتوسطة والمنخفضة علي السواحل الشمالية والدلتا (البحيرة-كفر الشيخ) يصاحبها سقوط الامطار تكون خفيفة إلي متوسطة الشدة، كما يستمر نشاط الرياح علي كافة الأنحاء.

وأشارت «الأرصاد الجوية»، ان البلاد تشهد نشاط رياح ورمال مثارة تؤثر علي مناطق من الصحراء الغربية وشمال الصعيد بسبب تكون منخفض حراري وعلي اثره ترتفع درجات الحرارة علي معظم الأنحاء.

كما تتكون السحب المتوسطة قد يتساقط منها بعض الأمطار علي السواحل الشمالية والوجه البحري.

كما تنشط الرياح تكون مثيرة للرمال والاتربة علي الصحراء الغربية وشمال الصعيد وشمال محافظة البحر الاحمر والمناطق المكشوفة من القاهرة الكبري كما يوجد فرصة لسقوط الأمطار علي السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري تكون خفيفة إلي متوسطة الشدة.

الطقس اليوم الخميس في مصر

وهناك فرص لأمطار خفيفة خلال حالة الطقس اليوم الجمعة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، مع نشاط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية والقاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

وتوقعت هيئة  الأرصاد الجوية حالة الطقس اليوم الجمعة هطول أمطار خفيفة على السواحل الشمالية على فترات متقطعة بنسبة حدوث 30% مع وجود نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية تلطف الأجواء.

وتوقعت هيئة  الأرصاد الجوية حالة الطقس اليوم الجمعة 12 مايو هطول أمطار خفيفة على السواحل الشمالية على فترات متقطعة بنسبة حدوث 30% مع وجود نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية تلطف الأجواء.

ومن جانبها، قالت الدكتور منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن حالة الطقس اليوم الجمعة 12 مايو 2023 تشهد بدء انخفاض درجات الحرارة بشكل قليل مقارنة باليوم والذي شهد ذروة ارتفاع درجات الحرارة خلال الأسبوع، إذ بلغت العظمى على القاهرة الكبرى نحو 33 درجة وعلى محافظات جنوب البلاد وصلت إلى 40 درجة مئوية في أقصر وأسوان.

حال الطقس اليوم الجمعة 12 مايو 2023

واوضحت غانم، في مداخلة تليفزيونة اليوم، أن حالة الطقس اليوم الجمعة تشهد استمرار الأجواء مائلة للحرارة، مشيرًة إلى أن ارتفاع درجات الحرارة خلال حالة الطقس يرجع إلى وجود منخفض جوي على الصحراء الغربية مع كتل هوائية جنوبية؛ تؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة.

حالة البحر المتوسط والأحمر اليوم الجمعة 12 مايو 2023

البحر المتوسط معتدل مضطرب وارتفاع الموج من 2 -2.5 متر

البحر الأحمر : خفيف معتدل وإرتفاع الموج من واحد متر – 1.5 متر

حالة الرياح الجمعة 12 مايو 2023

تكون أحيانا مثيرة للرمال في المناطق المكشوفة وتكون نشطة مثيرة للرمال والأتربة علي الصحراء الغربية وتكون نشطة مثيرة للرمال والأتربة علي شمال البحر الأحمر وتكون السحي غائم جزئي

تفاصيل حالة الطقس الجمعة 12 مايو 2023

وقالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إن حالة الطقس السبب في ارتفاع درجات الحرارة بنحو 3 إلى 4 درجات عن الأيام الماضية، هو تأثر البلاد بكتل هوائية صحراوية قادمة من صحراء شبه الجزيرة العربية، مع زيادة فترات سطوع أشعة الشمس نهارا سببه تأثر البلاد بمرتفع جوي في طبقات الجو العليا.

وأوضحت في تصريحات تلفزيونية لها، أن اليوم الجمعة سيكون ذروة الارتفاع في درجات الحرارة، ومن المتوقع أن تسجل درجة الحرارة العظمى 33 درجة على القاهرة الكبرى، موضحة أنه سيزداد الشعور بارتفاع درجات الحرارة في محافظات شمال وجنوب الصعيد، حيث ستصل درجات الحرارة بها لـ40 درجة مئوية خلال النهار.

وأكدت الأرصاد أن الفترة الحالية تمثل فترة تقلبات جوية حادة وسريعة والاختلاف بين فترات النهار وفترات الليل فى درجات الحرارة، مشيرة الى ضرورة تجنب التعرض لأشعة الشمس خلال فترات النهار اليوم حتى لا تزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة.

درجات الحرارة اليوم الجمعة 12 مايو 2023 في القاهرة والمحافظات

ومن المتوقع أن تسجل درجات الحرارة خلال حالة الطقس اليوم الجمعة كالتالي:

  • درجات الحرارة غدًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 29 الصغرى 18.
  • درجات الحرارة غدًا على السواحل الشمالية العظمى 23 والصغرى 17.
  • درجات الحرارة غدًا على جنوب سيناء العظمى 34 والصغرى 22.
  • درجات الحرارة غدًا على شمال الصعيد العظمى 32 والصغرى 18.
  • درجات الحرارة غدًا على جنوب الصعيد العظمى 39 والصغرى 22.

 

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى