الأخبارالصحة و البيئةالمناخمصر

«إستقرار في درجات الحرارة»…«الأرصاد» تكشف حالة الطقس والرياح والأمطار اليوم الثلاثاء 9 مايو 2023

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم الثلاثاء، وحالة البحرين الأحمر والمتوسط وتوقعات الامطار والرياح، من المتوقع اليوم الثلاثاء استقرار فى الأحوال الجوية على كافة الأنحاء حيث متوقع أن يسود اليوم طقس مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد، مائل للدفء على السواحل الشمالية، حار على جنوب الصعيد وجنوب سيناء.بينما يسود طقس مائل للبرودة ليلا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وتبقى الظاهرة المؤثرة  في حالة الطقس هى الشبورة المائية صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية التى سرعان ماتنقشع، كما يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن تكون حالة البحر المتوسط، خفيف إلى معتدل وارتفاع الموج فيه من واحد إلى واحد ونصف متر، على أن يكون اتجاه الرياح شمالية غربية، شمالية شرقية.

وحذر خبراء هيئة الأرصاد الجوية  من حالة الطقس الأربعاء 10 مايو موضحة أنه اعتبارا من غد الأربعاء تبدأ درجات الحرارة ترتفع ارتفاعا طفيفا، بسبب تأثر البلاد بكتل هوائية قادمة من مناطق صحراوية تؤثر بشكل كبير على حالة الطقس، وبالتالي نشهد ارتفاعات تدريجية طفيفة بدرجات الحرارة.

ووفقا لهيئة الأرصاد الجوية من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى 29 درجة مئوية وتصل لـ32 درجة مئوية مع نهاية الأسبوع.

وكشفت خرائط الطقس الصادرة عن هيئة الأرصاد الجوية عن استمرار انخفاض درجات الحرارة خلال فترات الليل وساعات الصباح الباكر، وشدد خبراء الأرصاد الجوية على ضرورة عدم ارتداء الملابس الصيفية والحفاظ على الملابس الربيعية، وأخذ جاكيت أثناء الخروج في هذا التوقيت.

الطقس اليوم الثلاثاء 9 مايو 2023

  • حذرت الأرصاد الجوية من ظاهرة جوية بصرية وهى تكون الشبورة المائية في الصباح الباكر على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.
  • بالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج من متر إلى 1.5 متر والرياح السطحية شمالية غربية إلى شمالية شرقية.
  • بالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون معتدل وارتفاع الموج من 1.5 متر إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية.

الشبورة المائية اليوم الثلاثاء 9 مايو 2023

وناشدت الأرصاد الجوية المواطنين ضرورة توخي الحذر عند القيادة صباحًا وتخفيض السرعة نظرًا لانخفاض الرؤية على بعض الطرق بسبب انتشار الشبورة المائية.

من المتوقع تسجل درجات الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري 28 درجة مئوية نهارًا، 15 درجة ليلًا.

وتسجل درجات الحرارة على السواحل الشمالية 23 درجة مئوية نهارًا، و16 درجة ليلًا.

تسجل درجات الحرارة على شمال الصعيد 29 درجة مئوية خلال ساعات النهار، 14 درجة ليلًا.

درجات الحرارة اليوم الثلاثاء 9 مايو 2023

ترصد «أجري توداي» بيان درجات الحرارة المتوقعة اليوم على محافظات ومدن مصر:

القاهرة 28 17

6 أكتوبر 28 17

وادي النطرون 27 17

كفر الشيخ 27 18

المنصورة 28 17

دمياط 24 18

العريش 23 17

كاترين 23 8

الطور 31 21

شرم الشيخ 31 22

الإسكندرية 24 16

مطروح 22 16

السلوم 25 17

سيوة 27 18

الغردقة 30 21

سفاجا 29 20

مرسى علم 30 21

شلاتين 32 22

حلايب 28 20

الفيوم 28 18

الأقصر 32 19

أسوان 33 21

وتقدم «أجري توداي» نشرتها اليوم حول حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة في القاهرة والمحافظات ، كما تستعرض درجات الحرارة في مصر لمدة أسبوع ودرجات الحرارة اليوم القاهرة ودرجات الحرارة اليوم فى محافظات مصر، فضلا عن تقارير حول درجات الحرارة في مصر لمدة شهر أو درجات الحرارة لمدة أسبوع بالإضافة إلي درجات الحرارة لمدة شهر، ضمن الخدمات التي تقدمها للقارئ.

 

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى