الأخبارالانتاجبحوث ومنظماتمصر

«صحة الحيوان»: قافلة مبادرة «حياة كريمة»لتقديم الخدمات البيطرية للماشية في محافظة البحيرة

>> شاهين: القوافل البيطرية تستهدف حماية الثروة الحيوانية من مخاطر الأمراض الوبائية والمعدية والمشتركة

نظم معهد بحوث صحة الحيوان قافلة بيطرية  بالتعاون مع كلية الطب البيطري جامعة دمنهور ومديرية الطب البيطري بمحافظة البحيرة لتقديم الخدمات البيطرية اللازمة لحماية الثروة الحيوانية في المنطقة من مخاطر الأمراض الوبائية والمعدية ومنها القري التابعة لمركز دمنهور.

وقال الدكتور ممتاز شاهين مدير معهد صحة الحيوان في تصريحات صحفية اليوم ان هذه القافلة البيطرية تأتي ضمن الدور الاجتماعي والخدمي للمعهد بالتعاون مع الأجهزة المعنية بالمحافظة ، وتنفيذا وتنفيذا  لبرتوكول التعاون مع كلية الطب البيطرى جامعة دمنهور   بمشاركة  معهد بحوث صحه الحيوانية  و مديريه الطب البيطرى، موضحا أن القوافل البيطرية تستهدف حماية الثروة الحيوانية من مخاطر الأمراض الوبائية والمعدية والمشتركة.

وأضاف مدير معهد صحة الحيوان إن هذه القوافل البيطرية تأتي أيضا  ودعما لمبادرة حياه كريمه التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتوفير حياة كريمة للفئات المجتمعية الأكثر إحتياجًا  بمختلف المحافظات، وتحقق أعلي كفاءة للإستفادة من تطبيقات البحوث العلمية لخدمة المربين.

ومن جانبها قالت الدكتورة إيناس عبدالرحمن وكيل معهد صحة الحيوان لشؤون المعامل الفرعية، إنه تم تنفيذ القافلة البيطرية في قرية الشوكه التابعة لمركز دمنهور، وذلم بمشاركة المعمل الفرعي في دمنهور التابع للمعهد، حيث تم علاج الحيوانات والكشف عنها بالمجان وتقديم العديد من الخدمات الطبية والبيطرية الي المواطنين .

وأضافت «عبدالرحمن»، إنه تم خلال القافلة البيطرية أيضا تدريب طلاب الكليه علي الحالات المختلفة  وتشخيص الأمراض وطرق التعامل مع المرض والتوصيات المقدمة للمربين فيما يتعلق بحماية ما لديهم من ثروة حيوانية  من مخاطر الأمراض الوبائية والمعدية وإستعراض برامج التحصين المختلفة للإنتاج الحيواني من الجاموس والأبقار والأغنام.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى