الأخبارمصر

الأرصاد تحذر من طقس اليوم وغدا .. حر وأمطار ورياح شديدة وعاصفة ترابية

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن طقس اليوم وغدا وبداية عودة الارتفاع في درجات الحرارة بداية من اليوم الاثنين على أغلب الأنحاء مع وجود نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة وامطار على بعض المحافظات.

درجات الحرارة وطقس اليوم

وأكدت الارصاد أن القاهرة الكبرى والوجه البحرى ترتفع درجات الحرارة بقيمة درجتين لتسجل ٣٥ درجة عن اليوم، وجنوب الصعيد يرتفع درجة واحدة ليسجل ٤٠ درجة. وكذلك شمال الصعيد يسجل ٣٨ درجة مئوية بارتفاع ٣ درجات عن أمس الذي سجل ٣٥ درجة اما السواحل الشمالية فتستقر درجات الحرارة عليها لتسجل ٢٨ درجة وكذلك جنوب سيناء تسجل ٣٦ درجة.

وأوضحت الأرصاد وجود نشاط للرياح على مناطق من جنوب سيناء على فترات متقطعة ووجود احتمالية هطول أمطار على مناطق من السواحل الغربية على فترات متقطعة.

الارصاد تحذر من العاصفة القادمة

وحذرت الأرصاد من طقس مساء اليوم و غدا الثلاثاء لتعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية.

واوضحت أن البلاد تتعرض لمنخفض خماسيني جديد غدا كوجود في الصحراء الغربية ويبدأ يتعمق للداخل سيؤدى لنشاط رياح شديد وسيكون تأثيره بشكل أكبر على شمال ووسط الصعيد والصحراء الغربية وتكون مثيرة للرمال والأتربة على فترات متقطعة وقد تمتد الى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الغربية .

وأكدت الأرصاد استمرار ارتفاع درجات الحرارة على أغلب الأنحاء

واضافت وجود ارتفاع درجات الحرارة على أغلب الأنحاء كذلك سكون هناك وجود لمنخفض جوي في طبقات الجو العليا سيؤدي لوجود بعض السحب الرعدية على مناطق من السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحرى ويمتد لشمال سيناء وبعض المناطق من القاهرة الكبرى.

تحذيرات الارصاد للمواطنين من العاصفة الترابية

وحذرت الأرصاد المواطنين بشكل عام وطلاب الثانوية العامة بشكل خاص عدم الوقوف تحت أشعة الشمس مباشرة، وشرب الشوائل بكثرة تجنبا للعطش، وطالبت كبار السن ومرضى حساسية الصدر ارتداء الكمامة بشكل مستمر تجنبا للرمال المثيرة للرمال والاتربة.

وأكدت أنه في حالة انخفاض الرؤية الأفقية بشكل كبير عادة نتيجة الرمال المثارة الناتجة عن الرياح الهابطه من السحاب الرعدية أو المنخفضات الحرارية والتدرج الكبير في الضغط الجوي يجب على قائدي المركبات تجنب القيادة أثناء انخفاض الرؤية الناتجة عن الرمال أو خلالها.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى