الأخبارمصر
أخر الأخبار

السعر النهائي .. سعر أضاحي وزارة الزراعة 2023 وخطوات حجز الأضحية وأماكن بيعها

مع اقتراب عيد الأضحى المبارك يبحث الكثيرون عن خطوات حجز أضاحي وزارة الزراعة 2023، والأسعار الرسمية المعلنة وأماكن بيع أضاحي وزارة الزراعة.

وتعرض ” أجري توداي ” كافة المعلومات عن كيفية حجز أضاحي وزارة الزراعة 2023، بعدما أعلنت وزارة الزراعة عن أسعار الأضاحي وطريقة حجزها.

أماكن حجز أضاحي وزارة الزراعة 2023

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي عن خطوات حجز أضاحي وزارة الزراعة 2023، ومنافذ بيع أضاحي وزارة الزراعة 2023 والتي تتم من خلال مقر قطاع الإنتاج الحيواني بالدور السادس بمبنى الهيئات والشركات بشارع نادي الصيد بالدقي، وكذلك مقر هيئة الإصلاح الزراعي بشارع نادي الصيد بالدقي والمركز الاقليمي للأغذية والأعلاف بمركز البحوث الزراعية والإدارة المركزية للمحطات بمركز البحوث الزراعية، وتوفر وزارة الزراعة العجول البقرية والجاموسي والخراف بأسعار مناسبة.

حجز أضاحي وزارة الزراعة 2023
حجز أضاحي وزارة الزراعة 2023

أسعار حجز الأضاحي من وزارة الزراعة 2023 بالكيلو القائم

حددت وزارة الزراعة، سعر الكيلو القائم للأضاحي وحددت الوزارة سعر الكيلو القائم من العجول الجاموسي ليكون سعرها بـ 125 جنيهًا، أما سعر الكيلو القائم البقري بـ 140 جنيهًا للكيلو القائم، اما سعر الكيلو القائم الضأن ” الخراف ” بـ 155 جنيهًا.

النوع

سعر كيلو القائم أضاحي وزارة الزراعة 2023

سعر كيلو القائم الجاموسي

125 جنيه مصري

سعر كيلو القائم البقري

140 جنيه مصري

سعر كيلو القائم الضأن “الخراف”

155 جنيه مصري

خطوات حجز الأضاحي من وزارة الزراعة

وفيما يتعلق بخطوات حجز الأضاحي من وزارة الزراعة  2023 قبل عيد الأضحى المبارك حيث يمكنك التوجه إلى مقر قطاع الانتاج الحيواني او مقر هيئة الإصلاح الزراعي ويتم الحجز من الساعة 9 صباحًا وحتى 2 ظهراً بمقار بمقدم حجز يدفع إلكتروني عن طريق «الفيزا كارت» بمقدم حجز قدره 10 آلاف جنيه للعجول البقري والجاموسي، و 3 آلاف جنيه للخراف.

أشارت وزارة الزراعة، إلى أنَّه عقب ذلك يتوجه الحاجز إلى المزرعة واختيار الأضحية ثم يتم تسجيل رقم الحيوان على الايصال وعند استلام الأضحية قبيل العيد يتم وزنها بالمزرعة وتقدير ثمنها بدقة ودفع باقي الثمن.

أسعار اللحوم في منافذ وزارة الزراعة

وعن أسعار اللحوم المتوفرة في وزارة الزراعة فقد أعلنت الوزارة استمرار ضخ كميات من اللحوم المذبوحة في المنافذ الثابتة والمتحركة، وخاصة معرض خير مزارعنا لأهالينا بالمتحف الزراعي بالدقي الذي يتزامن تنظيمه مع تنظيم معرض الزهور في دورته رقم 90، إذ يباع سعر اللحوم البلدية بـ 225 جنيهًا، وسعر كيلو اللحوم الضاني المذبوحة بـ 250 جنيهًا.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى