الأخبارمصر

“احصل الآن”.. نتيجة الدبلومات الفنية 2023 بالاسم ورقم الجلوس

نتيجة الدبلومات الفنية 2023 بالاسم ورقم الجلوس.. يتساءل الكثير من طلاب وطالبات الدبلومات الفنية سواء كانت: (صناعة- تجارة- زراعة- فندقي)، من أجل الاطمئنان من مجهود طول العام الدراسي 2022-2023.

نتيجة الدبلومات الفنية 2023 بالاسم ورقم الجلوس

من المقرر أن تظهر نتيجة الدبلومات الفنية 2023، كما حدث في العام الدراسي الماضي، مع بداية شهر يوليو 2023، مع العلم أن النتيجة تم الإعلان عنها في العام الدراسي الماضي في 3 يوليو 2022.

موعد ظهور عن نتيجة الدبلومات الفنية 2023 بالاسم ورقم الجلوس

عقب انتهاء الامتحانات و تصحيح إجابات طلاب الدبلومات الفنية، حيث تمر النتيجة بعدة مراحل تبدأ بعملية التصحيح وتقدير الدرجات، مروراً بعمليات المراجعة والتأكد من أحقية الطلاب في الدرجات التي تحصلوا عليها.

ثم بعد ذلك تبدأ عملية رصد درجات الطلاب في قوائم خاصة بهم مرفق بها اسم الطالب ورقم جلوسه، ثم عرض النتيجة على وزير التربية والتعليم من أجل اعتمادها.

رابط نتيجة الدبلومات الفنية 2023 بالاسم ورقم الجلوس

في هذا الجانب، يستطيع طلاب وطالبات الدبلومات الفنية الصناعية أو التجارية أو الزراعة أو الفندقية الاستعلام عن النتائج من خلال إتباع الخطوات التالية:

الخطوة الأولي: تسجيل الدخول علي رابط بوابة التعليم الفني برقم الجلوس 2023 عبر الرابط التالي:

https://nategafany.emis.gov.eg.

الخطوة الثانية: إختيار قسم الدبلوم الفني الخاص بك سواء كان صناعي أو تجاري أو زراعي أو فندقي.

الخطوة الثالثة: إختيار المحافظة التابع لها.

الخطوة الرابعة: كتابة البيانات الخاصة سواء المدرسة التابع لها، والإدارة التعليمية.

الخطوة الخامسة: الضغط على أيقونة «الاستعلام».

وأخيراً: تظهر أمامك النتائج فور اعتمادها وظهورها رسمياً.

عدد طلاب وطالبات الدبلومات الفنية 2023

بلغ عدد الطلاب والطالبات المتقدمين لامتحانات الدبلومات الفنية 2023 هذا العام نحو 760 ألف طالب وطالبة بكافة التخصصات، وفقا لوزارة التربية والتعليم، كما يصل عدد الطلاب بمدارس التكنولوجيا التطبيقية نحو 1788 طالبا وطالبة، أما عدد مواد الامتحانات العملية والمعملية 525 مادة، بينما يبلغ عدد مواد الامتحانات التحريرية 1336 مادة.

أقرأ أيضاً

“بالدرجات” تنسيق التمريض 2023 محافظة القاهرة

اجري توداي على اخبار جوجل

 

السيد عطالله

صحفي مستقل متخصص في الشئون الزراعية وأيضا متخصص في الكتابة الصحفية المتوافقة مع قواعد تحسين محركات البحث seo في الكثير من الصحف المصرية والعربية وأقوم بالكتابة في قطاعات البنوك والإسكان والتعليم وغيرها
زر الذهاب إلى الأعلى