الأخبارمصر

متوفر للطلاب .. ورقة مفاهيم علم النفس والاجتماع للثانوية العامة 2023

ورقة مفاهيم علم النفس والاجتماع للثانوية العامة 2023.. يتساءل الكثير من الطلاب والطالبات الصف الثالث الثانوي شعبة أدبي عن ورقة مفاهيم الذي أعدته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وذلك للاستعداد الجيد لأداء الامتحان صباح الغد الأحد.

ورقة مفاهيم علم النفس والاجتماع للثانوية العامة 2023

ووضعت الوزارة ورقة مفاهيم علم النفس والاجتماع كملخص كامل للكتاب المدرسي، فتبدأ في الفصل الأول الذي يحمل عنوان الذكاء الواحد والذكاءات المتعددة بتعريف المفهوم الفلسفي للذكاء والمفهوم البيولوجي والمفهوم الاجتماعي والمعنى النفسي له.

وينتقل الكتيب بعد ذلك غلى المقارنة بين أنواع الذكاء وهي الذكاء اللغوي والذكاء المنطقي الرياضي والذكاء البصري المكاني والذكاء الجسمي الحركي والذكاء الموسيقي والذكاء الاجتماعي والذكاء الشخصي، مع أمثلة على كل منها.

وفي الفصل الثاني نظريات التعلم وتطبيقاتها التربوية يتناول المجلد بالتفصيل كل ما يتعلق بنظرية التعلم الشرطي الكلاسيكي من مفاهيم أساسية مرتبطة بها وبعض قوانينها النظرية والتطبيقات التربوية، ونفس الأمر بالنسبة لنظرية التعلم بالمحاولة والخطأ ونظرية تجهيز ومعالجة المعلومات.

الفصل الثالث تجد فيه الفرق بين الدافعية والتعلم والتعلم والتعزيز والممارسة والتعلم والدور الإيجابي للمتعلم وقابلية التعلم للانتقال وأسس الاستذكار الفعال.

ورقة مفاهيم علم النفس والاجتماع للثانوية العامة 2023

يستطيع الطلاب والطالبات الصف الثالث الثانوي الإطلاع علي ورقة مفاهيم علم النفس والاجتماع بصيغة pdf، عبر النافذة التالية:

طالع أيضاً المزيد

“عندنا”.. ورقة مفاهيم التفاضل والتكامل للصف الثالث الثانوي 2023

اجري توداي على اخبار جوجل

 

السيد عطالله

صحفي مستقل متخصص في الشئون الزراعية وأيضا متخصص في الكتابة الصحفية المتوافقة مع قواعد تحسين محركات البحث seo في الكثير من الصحف المصرية والعربية وأقوم بالكتابة في قطاعات البنوك والإسكان والتعليم وغيرها
زر الذهاب إلى الأعلى