الأخبارمصر

تصل ل ٤٦ درجة .. الأرصاد : تحذر من ارتفاع درجات الحرارة اليوم وطقس اليوم والتعرض المباشر لأشعة الشمس

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن استمرار ارتفاع في درجة الحرارة على أغلب الأنحاء بقيم من درجة واحدة الى درجتين واستمرار الطقس الحار وتتخطى بعض المحافظات حاجز ال ٤٠ درجة وتصل درجات الحرارة المحسوسة الى ما يصل ل ٤٦ درجة مئوية.

سبب ارتفاع درجات الحرارة والطقس اليوم

وأوضحت الأرصاد استمرار سيطرة المرتفع الجوى فى طبقات الجو العليا الذي يعمل كمظلة حيث يضغط عمود الهواء ويحبس كل من الرطوبة والشوائب العالقة والأتربة والدخان المتواجد فى الجو فى طبقات قريبه من سطح الأرض فيتسبب بعدم الاحساس بالراحة وان الجو مرهق وخاصة فى عملية التنفس كما يصاحبه زيادة فترات سطوع أشعة الشمس مما يساعد على رفع درجات الحرارة.

وأوضحت الأرصاد وجود نشاط للرياح على بعض المناطق من السواحل الشمالية الغربية مؤكدة أن زيادة الإحساس بدرجات الحرارة بقيم من ٢ الى ٣ درجات في الظل، أيضا بسبب زيادة نسبة الرطوبة.

تحذيرات الأرصاد اليوم من طقس اليوم

وحذرت الهيئة من التعرض المباشر لأشعة الشمس وقت الظهيرة وحتى الخامسة عصراً وطالبت المواطنين بضرورة ارتداء غطاء واقي للرأس أو استخدام المظلة في حالة التعرض لأشعة الشمس والإكثار من تناول المياه والسوائل على مدار اليوم.

وتتوقع الأرصاد، أن يشهد اليوم طقسا معتدل الحرارة رطب فى الصباح الباكر على كافة الأنحاء، شديد الحرارة رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، وجنوب سيناء وجنوب الصعيد، معتدل الحرارة رطب ليلا على كافة الأنحاء.

درجات الحرارة في طقس اليوم

وأكدت الأرصاد أن معظم الأنحاء تشهد أجواء حارة ويسجل جنوب الصعيد أعلى درجة حرارة في مصر وهى ٤٥ درجة وبسبب ارتفاع الرطوبة تصل درجة الحرارة المحسوسة ل ٤٦ درجة وتسجل القاهرة الكبرى والوجه البحري لتسجل ٣٩ درجة وشمال الصعيد يسجل ٤٤ درجة، وكذلك تسجل السواحل الشمالية ٣٦ درجة، وجنوب سيناء يسجل ٤٢ درجة.

وأكدت الأرصاد أن في الصباح الباكر متوقع حدوث ظاهرة الشبورة المائية حتى السادسة صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الشرقية وشمال الصعيد.

وأكدت على السائقين بضرورة القيادة بهدوء فى الصباح الباكر فى وجود الشبورة المائية.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى