الأخبارمصر

تعرف على ميعاد انتهاء قطع الكهرباء في مصر

ميعاد انتهاء قطع الكهرباء في مصر.. تواجه البلاد في تلك الفترة أزمة ف الكهرباء، إذ تقطع بشكل مستمر طيلة اليوم، وذلك بسبب زيادة الأحمال، الأمر الذي أثار غضب الكثير من المواطنين.

خاصة في ظل موجة الحر الشديدة التي تشهدها جميع محافظات مصر، ما أدى لتساؤل الجميع بشكل كبير عن موعد موعد انتهاء انقطاع الكهرباء في مصر.

الاعلان عن ميعاد انتهاء قطع الكهرباء في مصر

وقال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال اجتماع الحكومة، الأربعاء الماضي 19 يوليو 2023، أنه تم البدء في تخفيف أحمال الكهرباء، وذلك بسبب الموجة الحارة التي تواجهها البلاد في تلك الفترة.

بالإضافة لاستهلاك كميات كبيرة من الكهرباء، ما أدى لزيادة حجم استهلاك الغاز المستخدم في إنتاج الكهرباء، بالتالي انخفاض ضغوط الغاز في الشبكات الموصله لمحطات الكهرباء.

موعد انتهاء انقطاع الكهرباء

ووفقًا لما قاله وزير الكهرباء، فسوف تنتهي أزمة انقطاع التيار الكهربائي منتصف الأسبوع الجاري، لينتظم التيار الكهربائي كما كان في السابق.

كما أكد وزير الكهرباء، أن ترشيد استهلاك الكهرباء، هو الحل الأمثل لخفض الضغط على شبكة الغاز حتى عودتها بشكل قوى، وإنهاء أزمة الانقطاعات المتتالية الناتجة عن تخفيف الأحمال.

مواعيد قطع الكهرباء في محافظات مصر 2023 

يبحث الكثير من المواطنين عن مواعيد قطع الكهرباء في محافظات مصر، حيث يعاني المواطنون من انقطاع التيار الكهربائي خلال الايام الماضية وهو ما يمثل ضيف لهم في ظل ارتفاع درجات الحرارة تلك الأيام.

أماكن انقطاع الكهرباء في مصر

يتمثل انقطاع الكهرباء في مصر تم في أماكن متعددة، منها أحياء العريش، وأحياء القاهرة والمنيا والشرقية والقليوبية.

ترشيد استهلاك الكهرباء في مصر

على المواطن إتباع تعليمات ترشيد استهلاك الكهرباء حتى يقل انقطاع التيار الكهربائي، فيجب أن يعمل على إلغاء الإنارة بالكامل حال الانتهاء من العمل.

وتخفيف الإنارة فى الشوارع والميادين وفصل اللوحات الإعلانية الاب يكون بها انارة عالية، وتعطيل التكييفات المتواجدة فى الأماكن العامة والجهات الحكومية مثل المساجد والكنائس حيث يتم تشغيلها فى اوقات غير أوقات الصلاة وهو ما يؤثر على أحمال الكهرباء.

كما يمكنك استخدام لمبات الليد الموفرة للطاقة واستبدال كشافات الصوديوم بالليد، وتخفيف استخدام الكهرباء فى الأماكن الرياضية مثل الأندية او الملاعب او الصالة المغطاة وغيرها.

كيفية تقديم شكوى أو استعلام عن الكهرباء 

وفي حال أردت الاستعلام عن انقطاع الكهرباء، فيمكنك الاتصال بشركة الكهرباء، عبر الرقم 356 في حال حساب الفاتورة، أو الرقم 527935 في حال الإستفسارات، أو الرقم 121 في خال الشكاوى وذلك عبر الخط الساخن بوزارة الكهرباء.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى