الأخبارالصحة و البيئة

 إنطلاق فعاليات «الملتقى العربي لرواد النقل الأخضر» الأول من سبتمبر لبحث خطط المشروعات الخضراء

>> علام: تفعيل

ينظم الاتحاد العربي للشباب والبيئة، برعاية جامعة الدول العربية، فعاليات «الملتقى العربي لرواد النقل الأخضر»، خلال الفترة من الأول إلى الثاني من سبتمبر 2023، لتعزيز البيئة والتنمية المستدامة، والتوسع في المشروعات الخضراء في قطاع النقل.

وقال الدكتور مجدى علام، رئيس الاتحاد العربي للشباب والبيئة، أن الملتقى سيجمع خبراء ومفكرين في مجال النقل الأخضر مع شباب رواد الأعمال ورواد التغيير الاجتماعي لمناقشة سبل استخدامات الطاقات الجديدة والمتجددة والنقل الأخضر في العالم العربي وتحقيق التنمية المستدامة.

وأضاف «علام» أننا نستلهم رؤيتنا من مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي باعتبار 2023 عام الشباب العربي، وايمانا بتفعيل دورهم في قضية تغير المناخ، مشيرا الى أن فكرة الملتقى تهدف إلى تعزيز الوعي حول أهمية النقل الأخضر إعتمادا على الطاقات المتجددة كوسيلة للحد من التلوث البيئي وتقليل الانبعاثات الضارة للغازات الدفيئة.

وأوضح رئيس الإتحاد العربي للشباب والبيئة ان فعاليات الملتقي العربي لرواد النقل الأخضر سيعمل علي تسليط الضوء على التكنولوجيا والابتكارات في مجال النقل الأخضر والطاقة المتجددة، وإستعراض تجارب ناجحة ومبادرات مستدامة تهدف إلى تحقيق تغيير إيجابي في صناعة النقل، ضمن رؤية مصر للتوسع في المشروعات الخضراء لتصل إلي 100% بحلول عام 2030 .

من جانبه قال الدكتور ممدوح رشوان، أمين عام الاتحاد ،ان  فعاليات الملتقى تتضمن محاضرات ملهمة وورش عمل تفاعلية وجلسات نقاش حول مختلف جوانب الطاقة والنقل الأخضر، بمشاركة كبار الخبراء والمتحدثين المحليين والعالميين، موضحا ان الفعالية توفر فرصًا قيّمة للتواصل والشبكات وتبادل الأفكار بين الحضور وتعزيز التعاون في مجالات الطاقة المتجددة والنقل الأخضر.

وأضاف «رشوان»،  أن الملتقى يعتبر فرصة فريدة للتعلم وتبادل الخبرات في مجالات الطاقة والنقل الأخضر ورقمنة النقل، حيث يتم تسليط الضوء على الابتكار والاستدامة وتطوير الحلول الذكية، بالإضافة الى اثر استخدامه في المدن الذكية حديثة الانشاء لتحسين نظام النقل في المنطقة العربية.

وأوضح الأمين العام للاتحاد العربي للشباب والبيئة أهمية دور المنظمات والإتحادات العربية والمحلية في التوعية بقدرة الشباب على تحقيق التغيير الإيجابي من خلال أفكارهم المبتكرة واهتمامهم بالبيئة التى تضمن بناء مستقبلٍ أفضل وأكثر استدامة، مشيرا إلي أن الملتقي يساهم في تعزيز التعاون الإقليمي وتعزيز الجهود المشتركة لتحقيق مستقبلٍ أكثر استدامة وازدهارًا للمجتمعات العربية.

 

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى