الأخبارالاقتصادالصادرات و الوارداتالعالم

الهند تعتزم حظر صادرات السكر لأول مرة منذ 7 سنوات .. رويترز

ذكرت الحكومة الهندية، أنها تعتزم حظر تصدير السكر من المطاحن في الموسم المقبل، الذي يبدأ في أكتوبر، ما سيوقف الشحنات للمرة الأولى منذ سبع سنوات، إذ أدى نقص الأمطار إلى انخفاض محصول قصب السكر ـ وفقا لما جاء في “رويترز”.

ويتوقع أن يؤدي غياب الهند عن السوق العالمية إلى زيادة الأسعار القياسية في بورصة نيويورك ولندن التي يتم تداولهما بالفعل حول أعلى المستويات منذ عدة سنوات، ما يثير مخاوف بشأن حدوث تضخم في أسواق المواد الغذائية العالمية.

وقالت الحكومة الهندية، إن تركيزها الأساسي هو تلبية متطلبات السكر المحلية وإنتاج الإيثانول من فائض قصب السكر، مضيفة أنه بالنسبة للموسم المقبل لن يكون لدينا ما يكفي من السكر لتخصيصه لحصص التصدير، فقد ينخفض إنتاج السكر في الهند بنسبة 3.3% ليصل إلى 31.7 مليون طن في الموسم المقبل.

وفي هذا السياق، سمحت الهند للمصانع بتصدير 6.1 مليون طن فقط من السكر خلال الموسم الحالي حتى 30 سبتمبر، بعد أن سمحت لها ببيع مستوى قياسي بلغ 11.1 مليون طن في الموسم الماضي.

وفي عام 2016، فرضت الهند ضريبة بنسبة 20% على صادرات السكر للحد من المبيعات إلى الخارج.

وكانت الأمطار الموسمية في مناطق زراعة قصب السكر في ولاية ماهاراشترا الغربية وولاية كارناتاكا الجنوبية، والتي تمثل معًا أكثر من نصف إجمالي إنتاج السكر في الهند، أقل بنسبة تصل إلى 50% من المتوسط ​​حتى الآن هذا العام.

ونتيجة لذلك، قفزت أسعار السكر المحلية هذا الأسبوع إلى أعلى مستوى لها منذ عامين تقريبًا، مما دفع الحكومة إلى السماح للمطاحن ببيع 200 ألف طن إضافية في أغسطس الجاري.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى