اسعار السلعمصر

“اشتري الآن”.. أنواع المانجو المختلفة بالسوق المصري 2023

أنواع المانجو المختلفة بالسوق المصري 2023.. هناك مجموعة مختلفة من أنواع فاكهة المانجو بكثرة خلال هذه الأشهر من فصل الصيف، بأنواع ومواصفات كثيرة، يمكنكم التعرف عليها والتفرقة بينها.

أنواع المانجو المختلفة بالسوق المصري 2023

• مانجو تيمور

تتخذ الشكل البيضاوي من الخارج، وتتميز بلونين ممزوجين وهما الأصفر والأخضر المائل للأزرق، وتتميز بحجم كبير، تحتوي على قشر ذو ملمس ناعم، ومن الداخل تخلو تماما من الألياف الرقيقة، التي توجد في أنواع أخرى، وهو ما يجعل متناولها يعلى مذاق شهي.

• مانجو كنت

تتخذ الشكل الدائري وتتسم بحجم صغير قليلاً، تحتوي على قشر سميك بلون أصفر وتميل أجزاء منه إلى اللون البرتقالي، كما أنها تحتوي على ألياف متوسطة، وتتميز بمذاقها الحلو، لكونها تتضمن نسبة سكر مرتفعة قليلاً.

• مانجو ناعومي

حجمها كبير قليلاً وتحتوي على قشر بملمس خشن بعض الشيء، يتميز بلون أخضر ممزوج باللون الأحمر، كما تتسم بمذاق حلو قليلاً وتخلو من الألياف تماما.

• مانجو عويس

تتميز بحجمها الصغير وبذرتها الصغيرة، كما بها قشر بملمس ناعم، تتخذ اللون الأخضر الذي يحتوي على بقع صفراء قليلة، وتتميز بمذاق رائع وتخلو من الألياف تماما.

• مانجو الفنوس

هي من الأنواع الجيدة وقليلة التواجد، وتتميز بحجمها المتوسط ومذاقها الحلو، كما تخلو من الألياف، وتتسم بحجم بذر صغير وشكل خارجي بيضاوي، وقشور سميكة ناعمة الملمس.

• مانجو الفص

تعد أغلى أنواع المانجو وأقلها تواجدا في الأسواق، فهي تتسم بمذاق حلو، لكونها تحتوي على نسبة عالية من السكر، كما تخلو تماما من الألياف، وهي تتخذ البيضاوي صغير الحجم كثيرا، وقشرها ناعم الملمس وذو لون أصفر.

• مانجو السكري

تتسم بمذاق رائع مقارنة بأنواع المانجو الأخرى، كما تتخذ اللون الأصفر الصافي، بحجم متوسط وبذر متوسط أيضا، وتحتوي على نسبة عالية من السكر، لذلك لا داعي من إضافة بعض منه عند تناولها عصير، كما تتميز بخلوها من الألياف.

• مانجو الزبدية

تتميز بلونها الأخضر الساطع، لها قشر سميك بملمس خشن قليلًا، كما تتسم بمذاق غير حلو، لذلك إلى الكثير من السكر عند تناولها عصير، وتتميز بحجمها الكبير وبذرها متوسط الحجم.

طالع أيضاً المزيد

بكم سعر متر البولي لاك 2023؟

اجري توداي على اخبار جوجل

 

السيد عطالله

صحفي مستقل متخصص في الشئون الزراعية وأيضا متخصص في الكتابة الصحفية المتوافقة مع قواعد تحسين محركات البحث seo في الكثير من الصحف المصرية والعربية وأقوم بالكتابة في قطاعات البنوك والإسكان والتعليم وغيرها
زر الذهاب إلى الأعلى