الأخبارالوطن العربى

استعلام عن الجوازات برقم الجواز 2023 ومدة صدور التأشيرة

 

يبحث الكثير من المواطنين عن استعلام عن الجوازات برقم الجواز 2023 ضمن الخدمات التي تقدمها الدولة بطريقة إلكترونية دون الذهاب إلى أي من المصالح الحكومية، وتوفيرا للوقت.

وفي هذا الشأن، وفرت وزارة الخارجية السعودية إمكانية الاستعلام عن تأشيرة زيارة برقم الجواز من خلال منصة “إنجاز”، التي تهدف الي التسهيل على المواطنين، حيث تسمح للمستعلم معرفة حالة جواز السفر.

أما عن مدة الحصول على تأشيرة جواز السفر وقتًا يصل لثلاثة أيام، فيمكن استعلام عن الجوازات برقم الجواز 2023 خلال 72 ساعة، وذلك ضمن الخطوات السهلة التي تنفذها الوزارة وتسهل على المواطن.

استعلام عن الجوازات برقم الجواز 2023

ولكي يتمكن اي مواطن من الاستعلام عن تأشيرة الزيارة برقم الجواز، عليه إتباع الخطوات التالية:

1- الدخول على موقع وزارة الخارجية من خلال الضغط على هذا الرابط التالي:

https://visa.mofa.gov.sa/

2- تحديد صفحة تأشيرات إنجاز.

3- الضغط على المربع الخاص بإدخال.

4- إدخال الرقم الخاص بطلب الاستعلام في الخانة المخصصة له والتأكد من صحة هذه الأرقام

5- كتابة الرقم الموجود على جواز السفر الخاص بالراغب في الاستعلام عن تأشيرة زيارة برقم الجواز 2023، في المكان المحدد بالموقع.

6- كتابة الرمز المائي بدقة شديدة.

7- الضغط على المربع الخاص بالاستعلام.

8- تظهر المعلومات الخاصة بتأشيرة زيارة برقم الجواز 2023.

اقرأ ايضا: تعرف على أنواع المانجو في السوق وأسعارها

ووفرت وزارة الخارجية السعودية، استبدال لاصق التأشيرة بالتأشيرة الإلكترونية، حيث تسمح بقراءة البيانات من خلال الـ QR، لعدد من الدول، وأضحت أن التأشيرة الإلكترونية تهدف إلى التيسير للحصول على تأشيرات الإقامة، والزيارة، والعمل في المملكة.

التأشيرة الإلكترونية السعودية

وأكدت وزارة الخارجية السعودية على موقعها الإلكترونى، أن الدول المقرر لها الانضمام للتأشيرة الإلكترونية هي الإمارات، ومصر، الأردن، الهند، بنجلاديش، إندونيسيا، والفلبين.

 

اجري توداي على اخبار جوجل

 

Agri2day

أول بوابة إلكترونية متخصصة فى الزراعة والأراضي والمياه والبيئة والانتاج الحيواني والداجنى وصادراتهم ويناقش أوضاع أسواق المحاصيل والبورصة العالمية للمنتجات الزراعية بالإضافة الى تغطية العلاقات الإفريقية ودول حوض النيل
زر الذهاب إلى الأعلى