الأخبارمصر

قرار الإقامة الجديد في مصر.. تعرف علي التفاصيل

قامت الحكومة مؤخراً برئاسة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي بإصدار قرارات جديدة بشأن إقامة الأجانب في مصر، حيث يرغب غير المصريين من الأجانب من الإقامة في مصر إما بغرض السياحة، أو الدراسة أو العمل، ووفقاً لذالك يتعين عليهم الالتزام بالقرارات التي يتم وضعها، كما ينبغي توافر الشروط مجموعة من الشروط للحصول على الإقامة في مصر، لذا يتساءل العديد من الأشخاص عبر منصات التواصل الاجتماعي عن قرار الإقامة الجديد في مصر.

قرار الإقامة الجديد في مصر

قررت الحكومة المصرية أنه يتعين على طالبي الإقامة السياحية وغير السياحية، تحويل رسوم الإقامة، ورسوم بطاقة الإقامة، بالإضافة إلى غرامات التخلف من الدولار إلى الجنيه المصري، كما أوضحت الحكومة أنه يجب على الأجانب المتقدمين للإدارة العامة للجوازات والهجرة الجنسية بغرض الحصول على الإقامة السياحية أو غير السياحية، أن يقوموا بتقديم إيصال يفيد تحويلهم رسوم الإقامة، ورسوم بطاقة الإقامة، وغرامات التخلف من الدولار إلى الجنيه المصري.

تقنين الأوضاع ب 1000 دولار

يشترط على الأجانب المقيمين في مصر بطريقة غير شرعية، أن يقوموا بتقنين إقامتهم على أن يكون هناك مستضيف مصري الجنسية، وذالك خلال 3 أشهر من تاريخ العمل بهذا القرار، على أن يتم سداد المصروفات الإدارية والتي تعادل 1000 دولار أمريكي.

أنواع إقامة الأجانب في مصر 

يرغب غير المصريين للإقامة في مصر إما بغرض:

– السياحة، وتكون إقامة سياحية.

– الدراسة، وتكون إقامة دراسية.

– الاستثمار، وتكون إقامة استثمارية.

– قد تكون إقامة عقارية.

– الإقامة بسبب الزواج من مصري الجنسية، أو مصرية الجنسية.

– قد تكون الإقامة بغرض العمل.

– إقامة اللجوء.

شروط الحصول على إقامة سياحية في مصر 

 

يشترط للحصول على إقامة سياحية في مصر تقديم الآتي:

– عقد إيجار يتم توثيقه من الشهر العقاري.

– فاتورة كهرباء حديثة.

– في حالة امتلاك عقار غير مسجل في الشهر العقاري، يمكن الحصول على الإقامة شريطة أن يكون عقد التمليك عليه صحة توقيع من المحكمة.

طالع أيضاً المزيد

رابط تسجيل رغبات الثانوية الأزهرية 2023 علمي و أدبي للبنات والبنين

اجري توداي على اخبار جوجل

 

السيد عطالله

صحفي مستقل متخصص في الشئون الزراعية وأيضا متخصص في الكتابة الصحفية المتوافقة مع قواعد تحسين محركات البحث seo في الكثير من الصحف المصرية والعربية وأقوم بالكتابة في قطاعات البنوك والإسكان والتعليم وغيرها
زر الذهاب إلى الأعلى