الأخبارمصر

عروض تنافسية من شركات عالمية للاستحواذ على محطة جبل الزيت.. تفاصيل

كشفت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، عن وجود عددًا من الشركات التي تقدمت للاستحواذ على محطة جبل الزيت، المطروحة ضمن برنامج الطروحات الحكومية.

عروض تنافسية من شركات عالمية للاستحواذ على محطة جبل الزيت

وأشارت وزيرة التخطيط، إلى أنه تم الاتفاق مبدئيًا مع إحدى الشركات المتقدمة بأعلى عرض تنافسي، وتجري حاليا أعمال الحصر الشاملة للمحطة متوقعة إتمام عملية الحصر خلال الفترة القريبة المقبلة.

وأوضحت السعيد، في تصريحات لها، أنه فور الانتهاء من عملية الحصر الشامل، سيتم بعدها الاتفاق مع الحكومة لتنفيذ الصفقة والاعلان عنها رسميًا، كما توقعت جمع حصيلة دولارية جديدة بقيمة 3 مليارات دولار في غضون 9 أشهر، قبل نهاية يونيو 2024.

الاجتماع الوزاري السنوي للآلية الإفريقية

وفي سياق منفصل، شاركت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أمس بالاجتماع الوزاري السنوي للآلية الإفريقية لمراجعة النظراء المعني بمجتمع التخطيط الإنمائي الوطني للممارسات والمنعقد على مدار يومي 10، 11 من سبتمبر الجاري، تحت عنوان معالجة سياسات الحوكمة الموجهة لتنفيذ أجندة أفريقيا 2063: أفريقيا التي نريد وأجندة التنمية المستدامة 2030.

وجاء ذلك بالتعاون بين وزارتي التخطيط والتنمية الاقتصادية والخارجية والآلية الأفريقية لمراجعة النظراء بحضور ايدي مالوكا الرئيس التنفيذي للألية الأفريقية لمراجعة النظراء، أمارا كالون رئيس لجنة نقطة الاتصال للألية الأفريقية لمراجعة النظراء ووزير الشئون السياسية والعامة بسيراليون، السفير أشرف سويلم مساعد وزير الخارجية للمنظمات والتجمعات الأفريقية.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى