اخبار لايتالأخبارمصر

هل ستحدث عاصفة اليوم واحتمالية وصول اعصار دانيال إلى مصر

هل ستحدث عاصفة اليوم

يتساءل العديد من المواطنين حول احتمالية وصول اعصار دانيال إلى مصر، وهل في عاصفة اليوم الاثنين 11 سبتمبر يمكن أن تتواجد في أي من المحافظات المصرية.

وأطلق خبراء الأرصاد تحذيرات تتعلق باحتماليات اقتراب عاصفة دانيال إلى السواحل المصرية اليوم الاثنين، وذلك تزامناً مع وصول عاصفة دانيال إلى السواحل الليبية، حيث تعاني الأخير من تدهور كبيرة في حالة الطقس هناك.

وبدورها أشارت هيئة الأرصاد الجوية، إلى أن العاصفة دانيال خلفت ورائها العديد من الأثار السلبية في الأراضي الليبية، حيث تسببت في هطول كثيف للأمطار بالتزامن مع العواصف الرعدية، بالإضافة إلى ارتفاع كبير لأمواج البحر يزيد عن 4 متر.

وبينت بأن عاصفة دانيال اتخذت شكل الدوران حول مركز منخفض وبذلك تشكل عيناً مغلقة، مما يكسبها خصائص استوائية، حيث من المتوقع وصولها إلى المناطق اليابسة خلال الساعات القادمة.

هل ستحدث عاصفة اليوم؟

لم تؤكد هيئة الأرصاد الجوية المصرية أو تنفي احتمالية وصول عاصفة دانيال إلى مصر، ولكنها حذرت الأرصاد الجوية من استمرار العاصفة دانيال على مدار الساعات القادمة، وطالبت برفع حالة الاستعداد والطوارئ على مستوى كافة المدن، تحسباً لوصول العاصفة.

ومن الجدير بالذكر أن عاصفة دانيال سبق وأن ضربت دولة اليونان في وقت سابق، وخلفت العديد من الأضرار والخسائر المادية الكبيرة، بسبب ما نتج عنها من أمطار غزيرة وجريان فيضانات وسيول وارتفاع في معدل أمواج البحر.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى