خدماتي

ضحايا زلزال المغرب وإعصار ليبيا.. وزير الأوقاف يعلن إقامة صلاة الغائب

ضحايا زلزال المغرب وإعصار ليبيا

أعلن الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف ، إقامة صلاة الغائب على ضحايا أشقائنا في زلزال المغرب وإعصار ليبيا في جميع مساجد مصر عقب صلاة الجمعة القادمة .

وكتب الوزير على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «صلاة الغائب على ضحايا أشقائنا في زلزال المغرب وإعصار ليبيا في جميع مساجد مصر عقب صلاة الجمعة القادمة إن شاء الله تعالى».

الرئيس السيسي يقدم التعازي في ضحايا الكارثة الإنسانية بـ«المغرب وليبيا»

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي ، قدم أمس الثلاثاء خالص التعازي باسمه واسم الشعب المصري في ضحايا الكارثة الإنسانية في المغرب وليبيا.

وصرح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، المستشار أحمد فهمي، بأن الرئيس السيسي أعلن الحداد ثلاثة أيام في جمهورية مصر العربية؛ تضامناً مع الأشقاء في المغرب وليبيا، في ضحايا الكارثة الإنسانية الناتجة عن الزلزال في المغرب والإعصار في ليبيا.

شيخ الأزهر يقدم التعازي في ضحايا العاصفة والفيضانات العنيفة

كما قدم فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، أمس التعازي للشعب الليبي الشقيق في ضحايا العاصفة والفيضانات العنيفة، داعيًا العالم للانتفاضة من أجل إغاثة المحاصَرين والمنكوبين، وتقديم يد العون للمتضرِّرين، والإسراع لإنقاذ الأرواح.

وكانت قد قامت الصفحة الرسمية للأزهر على «فيسبوك» بتغيير الغلاف الرسمي cover photo وصورة البروفايل profile picture تضامنًا مع المأساة التي تعرض لها الشعب الليبي، وكتبت صفحة الأزهر الشريف عليها جملة “اللهم لطفَك ورحمتَك بأهلنا في ليبيا”.

ضحايا إعصار ليبيا

وكانت ليبيا قد تعرضت لكارثة هائلة أول أمس الاثنين، خاصة في المنطقة الشرقية ومدينة درنة بسبب الإعصار دانيال المدمر، الذي تسبب في انهيار بعض السدود مما أدى إلى ندمير واسع النطاق في المناطق السكنية ومصرع وفقدان الآلاف من الضحايا.

ضحايا زلزال المغرب

وبالنسبة إلى المغرب فكانت قد تعرضت لزلزال مدمر مساء يوم السبت الماضي الموافق 9 سبتمبر، في مراكش بقوة 7 درجات على مقياس ريختر، أسفرت عن مصرع أكثر من 2500 شخص في كارثة وطنية كبرى.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى