الأخبار

خطب شهر سبتمبر 2023 والأوقاف تطلق مبادرة “هذا نبينا

خطب شهر سبتمبر 2023 ..هذا ما يبحث عنه سائر المسلمين في كافة محافظات الجمهورية، حيث يريد الجميع معرفة عن ماذا ستتحدث خطب الجمعة، خاصة بعد توحيد الأوقاف للخطبة.

وكان الدكتور مختار جمعة، وزير الأوقاف، قد أعلن بتعميم «الخطبة الموحدة»، ومنع ما سماه بـ«السفسطة»، بهدف ضبط المساجد في تلك الفترة من تاريخ الوطن و«ليس فرض الوصاية عليها».

وقبل الحديث عن خطب شهر سبتمبر 2023، فقد أطلقت وزارة الأوقاف مبادرة هذا نبينا “صلى الله عليه وسلم” طوال شهر سبتمبر 2023 من خلال خمس خطب متتابعة ، على النحو التالي :

خطب شهر سبتمبر 2023

1. الجمعة ( 1 ) سبتمبر تحت عنوان : “النبي (صلى الله عليه وسلم) كما تحدث عن نفسه”.

2. الجمعة ( 8 ) سبتمبر تحت عنوان : “حال النبي (صلى الله عليه وسلم) مع ربه” .

3. الجمعة ( 15 ) سبتمبر تحت عنوان : “حال النبي (صلى الله عليه وسلم) مع أهله” .

4. الجمعة ( 22 ) سبتمبر تحت عنوان : “حال النبي (صلى الله عليه وسلم) مع أصحابه” .

5. الجمعة ( 29 ) سبتمبر تحت عنوان : “مظاهر رحمة النبي (صلى الله عليه وسلم) بأمته” .

الخطبة الموحدة

وتطلق وزارة الأوقاف خلال شهر سبتمبر 2023، محاضرات وندوات ومسابقات وقوافل على مدار شهر سبتمبر للحديث عن مكارم أخلاق سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم

كما تتضمن جوانب حياته النبي مع مشاركة جميع الأئمة الموفدين في مختلف دول العالم والمحبين لسيدنا رسول الله في هذه المبادرة والحملة الدعوية الواسعة للتعريف بنبي الإسلام .

اقرأ ايضا: ارتفاع جنوني في أسعار الذهب 

قرار توحيد خطبة الجمعة

وكان د. محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أصدَر قرارًا في يناير 2013 بـ توحيد خطبة الجمعة بجميع مساجد مصر، بناء على خطة تعمم فى بداية كل شهر تشمل 4 خطب متتالية.

أكّدت وزارة الأوقاف مسئوليتها عن إقامة الجمعة والشعائر بجميع مساجد مصر، وأنَّها ماضية في ضم جميع مساجد مصر إليها، والأولوية في الضم ستكون لأي مسجد لا يلتزم بالخطة الدعوية دون أي توظيف سياسي للمنبر أو للمسجد.

خطبة الجمعة 2023

وزير الأوقاف أوضح أنَّه إذا كان جمهور الفقهاء قد اتفقوا على أنَّ الخطبة لا تنعقد إلا في المسجد الجامع وبإذن من الإمام أو نائبه، فإن القياس والمصلحة يقتضيان الآن جمع الشمل وتوحيد الكلمة والاجتماع على كلمة سواء.

 

 

اجري توداي على اخبار جوجل

 

Agri2day

أول بوابة إلكترونية متخصصة فى الزراعة والأراضي والمياه والبيئة والانتاج الحيواني والداجنى وصادراتهم ويناقش أوضاع أسواق المحاصيل والبورصة العالمية للمنتجات الزراعية بالإضافة الى تغطية العلاقات الإفريقية ودول حوض النيل
زر الذهاب إلى الأعلى