الأخبارمصر

مدير المركز الدولي للأسماك : مشروع cerea يدعم ٥ آلاف مربي ومنتج للأسماك في مصر

نصر الله : المشروع يهدف لتطوير واختبار حلول الطاقة المتجددة لدعم القطاع السمكي المصري

قال الدكتور أحمد نصر الله مدير المركز الدولي للأسماك بمصر أن مشروع استخدام الطاقة المتجددة في الاستزراع السمكي cerea يتم بدعم من السفارة الملكية النرويجية بالقاهرة يهدف إلى تطوير واختبار حلول الطاقة المتجددة والتوسع فيها عن طريق إيجاد حلول مبتكرة لدعم القطاع السمكي المصري مما يعزز التحول إلى سلاسل غذائية أكثر كفاءة تتسم بالذكاء المناخي الصديق للبيئة بما يتماشى مع رؤية الحكومة المصرية والخطة الوطنية للمناخ 2050.

جاء ذلك خلال افتتاح المركز الدولي للأسماك برئاسة د أحمد نصرالله بمصر صباح اليوم لأعمال المشروع بحضور هيلدي كليمتسدال سفيرة النرويج في القاهرة والدكتور صلاح الدين مصيلحي رئيس جهاز حماية البحيرات وتنمية الثروة السمكية وممثلي قطاع الثروة السمكية في مصر وعدد من الشركاء الحكوميين والدولي.

وأوضح مدير المركز الدولي للأسماك أنه سيتم تقديم الدعم إلى ٥ آلاف من مزارعي ومنتجي ومصنعي الأسماك وآخرين من سلاسل القيمة الغذائية مما سيمكن هؤلاء من زيادة الدخل والإنتاجية والحد من الهدر والنفايات الغذائية ودعم التحول نحو أنظمة الطاقة ذات كفاءة وتكنولوجيا المناخ الصديقة للبيئة في سلاسل القيمة الغذائية.

وأضاف نصر الله إنه نسعي منذ عام 2017 لتبني عدد من الممارسات الجيدة في مجال الأستزراع السمكي، واستخدام الطاقة المتجددة بديلاً للكهرباء والوقود الحفري وذلك حرصاً علي النهوض بقطاع الثروة السمكية بما يتماشى مع رؤية الحكومة المصرية وأستراتيجية المركز سعياً نحو أبتكار حلول صديقة للبيئة والمناخ بحلول 2023.

وأشار نصر الله إلى أن هذ التعاون جاء في صميم عمل المركز نحو دعم مقدمي الخدمات والمزارعين لتبني حلول بديلة من شأنها الحد من التغييرات المناخية في مختلف المحافظات التي ينتشر بها الاستزراع السمكى مثل الشرقية وكفر الشيخ والبحيرة.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى