الأخبارمصر

مصيلحي : التغيرات المناخية تستلزم البحث عن حلول مبتكرة لمربي الثروة السمكية

قال الدكتور صلاح مصيلحي رئيس هيئة تنمية الثروة السمكية إن قطاع الثروة السمكية يواجه العديد من التحديات على رأسها التغيرات المناخية، التي تستلزم البحث عن حلول مبتكرة من خلال توفير الطاقة المتجددة للمربين.

ولفت إلى أنه بالرغم من ذلك فان مصر تتربع على عرش الإنتاج في افريقيا بكمية تصل إلى 2 مليون طن سنويا.

كما أكد مصيلحي أن الدولة تقدم الدعم لقطاع الثروة السمكية والرئيس السيسي وجه بتقديم كافة سبل الدعم لكل المربين في القطاع.

وأضاف أن مصر شهدت مشروعات ضخمة الأعوام الماضية لتنمية الثروة السمكية وكذلك تم تطهير البحيرات لحماية قطاع الأحياء المائية في مصر.

جاء ذلك خلال افتتاح المركز الدولي للأسماك برئاسة د أحمد نصرالله بمصر صباح اليوم لأعمال مشروع استخدام الطاقة المتجددة في الاستزراع السمكي cerea يتم بدعم من السفارة الملكية النرويجية بالقاهرة يهدف إلى تطوير واختبار حلول الطاقة المتجددة والتوسع فيها عن طريق إيجاد حلول مبتكرة لدعم القطاع السمكي المصري مما يعزز التحول إلى سلاسل غذائية أكثر كفاءة تتسم بالذكاء المناخي الصديق للبيئة بما يتماشى مع رؤية الحكومة المصرية والخطة الوطنية للمناخ 2050.

كذلك بحضور هيلدي كليمتسدال سفيرة النرويج في القاهرة وممثلي قطاع الثروة السمكية في مصر وعدد من الشركاء الحكوميين والدولي.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى