اسعار السلعالاقتصاد

بشرى سارة للمواطنين.. انخفاض أسعار 9 سلع غذائية| فيديو

كشف الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، الدكتور علاء عز، أن الفترة الماضية شهدت ارتفاعا في الأسعار مسببا ومبررا ولكنه غير مقبول ـ خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى مقدم برنامج “على مسئوليتي”، المذاع على قناة “صدى البلد”.

وتابع عز، أنه تم تنظيم مبادرات مثل “أهلا مدارس” لتوفير السلع بأسعار مخفضة ولكنها لم تعد كافية، مؤكدا أنه تم خلال اجتماع رئيس مجلس الوزراء، اليوم، مع العديد من المسئولين والقطاع الخاص، اتخاذ قرارات فورية لحل العديد من المشكلات الخاصة بارتفاع أسعار السلع.

 

وأشار، إلى أن محافظ البنك المركزي تعهد بتوفير المكون الدولاري لاستيراد مستلزمات الإنتاج، متابعا أن هناك شراكة تامة بين الحكومة والقطاع الخاص من أجل المواطن.

واستطرد، بأن الجميع سيكون خلية نحل خلال أيام الإجازة لتطبيق خفض الأسعار بقيم يشعر بها المواطن، موضحا أنه سيتم تخفيض السلع بداية من منتصف الأسبوع المقبل، بشكل يشعر به المواطن وتشمل؛ “سكر، أرز، مكرونة، فول، زيت، جبنة بيضاء” وهي السلع التي تمس الاحتياجات اليومية للأسر المصرية.

 

وأشار عز، إلى أن القطاع الخاص ملتزم بإلغاء أرباحه تماما، حيث يبيع بالتكلفة، وأنه لن يحدث أن تأخر القطاع الخاص عن أبناء الوطن، لافتا إلى أن أسعار السلع ستنخفض على مستوى الجمهورية وسيتم توفيرها في كل المحال ولن تكون هناك حاجة للذهاب للمعارض.

 

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى