العالم

هل فتح بيت المقدس من علامات الساعة ؟

شغل سؤال: “هل فتح بيت المقدس من علامات الساعة؟”، بال الكثيرين فى ظل الأحداث الأخيرة التي يشهدها العالم، وهو ما سنجيب عنه خلال التقرير التالي

هل فتح بيت المقدس من علامات الساعة

يأتي من ضمن علامات الساعة، نهاية اليهود على يد المسلمين، ففي حديث قال فيه النبي صلى الله عليه وسلم: “لا تقوم الساعة حتى تقاتلوا اليهود، حتى يقول الحجر وراءه يهودي تعال يا مسلم هذا يهودي ورائي فاقتله”.

هل فتح بيت المقدس من علامات الساعة

وهن النبي -صلى الله عليه وسلم- أنه قال: «اعْدُدْ سِتًّا بيْنَ يَدَيِ السَّاعَةِ: مَوْتِي، ثُمَّ فَتْحُ بَيْتِ المَقْدِسِ، ثُمَّ مُوْتَانٌ يَأْخُذُ فِيكُمْ كَقُعَاصِ الغَنَمِ».

هل فتح بيت المقدس من علامات الساعة

الإجابة على هذا السؤال هي لا، لأن تحرير بيت المقدس فى كلام النبي لم يرتبط بوقت معين، فالقدس تم تحريره مرتين من قبل، مرة على يد عمر بن الخطاب وبنى فيه مسجد، ومرة أخرى على يد صلاح الدين الأيوبي.

والآن القدس محتل من جانب إسرائيل، ومن الممكن أن يتم تحرير القدس وبعدها يتم احتلاله مرة أخرى، إذن فتح بيت المقدس ليس من علامات الساعة.

آخر تطورات الأوضاع بين إسرائيل وفلسطين

اعلنت إذاعة الجيش الإسرائيلي، صباح اليوم الأحد، إطلاق قذائف مدفعية من جنوبي لبنان باتجاه إسرائيل.

وردت إسرائيل على القصف كما تم تبادل القصف المدفعي مع الجانب اللبناني.

وأكد المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي أنهم على استعداد لمواجهة جميع السيناريوهات، وسيواصل حماية أمن سكان دولة إسرائيل.

جدير بالذكر أن القصف الإسرائيلي قد أصاب محيط بلدة كفرشوبا جنوبي لبنان، هذا وأصدرت قيادة المنطقة الشمالية في الجيش الإسرائيلي، أمرا بإغلاق المنتجعات القريبة من الحدود مع لبنان.

طالع أيضاً المزيد

متوفر.. إشارة تردد قنوات الجزيرة الاخبارية 2023

اجري توداي على اخبار جوجل

 

السيد عطالله

صحفي مستقل متخصص في الشئون الزراعية وأيضا متخصص في الكتابة الصحفية المتوافقة مع قواعد تحسين محركات البحث seo في الكثير من الصحف المصرية والعربية وأقوم بالكتابة في قطاعات البنوك والإسكان والتعليم وغيرها
زر الذهاب إلى الأعلى