الأخبارالعالمالوطن العربىمصر

قائمة ترتيب أقوى جيوش العالم 2023.. تعرف

قائمة ترتيب أقوى جيوش العالم 2023.. يتصدر البحث عن قائمة ترتيب أقوى جيوش العالم 2023، على محركات البحث جوجل خلال الفترة الماضية، خاصة بعد الأحداث العالمية بين فلسطين وإسرائيل. 

قائمة ترتيب أقوى جيوش العالم 2023 

ونعرض لكم في السطور التالية، قائمة ترتيب أقوى جيوش العالم 2023، في خدمة مستمرة ويومية لمتابعينا بكافة المجالات.

قائمة ترتيب أقوى جيوش العالم 2023 

صدر عن مؤشر “Globalfirepower” قائمة لأقوى جيوش العالم لعام 2023، والتي حافظت بها الولايات المتحدة على الصدارة، متبوعة بروسيا والصين.

الجيش المصري يتصدر قائمة الدول العربية 

وتربعت بعض الدول العربية في مراكز متقدمة في القائمة النهائية التي ضمّت 145 دولة، إذ احتل الجيش المصري صدارة قائمة الدول العربية، وتبعته السعودية ثم الجزائر.

مصر من أكبر 15 قوة عسكرية عالمية

وأكد التقرير أن مصر من أكبر 15 قوة عسكرية عالمية، بينما جاءت السعودية في المركز الـ22 عالميًا، في حين أنها جاءت ثانية على مستوى الجيوش العربية بعد مصر.

الجزائر المركز الثالث عربيًا

وجاءت الجزائر في المركز الثالث عربيًا، بينما احتلت المرتبة الـ 26 عالميًا.

الجيش العراقي المركز الرابع عالميًا

فيما جاء الجيش العراقي في المركز الرابع عربيًا و45 عالميًا وتبعه الجيش الإماراتي، الذي حل خامسًا عربيًا و56 عالميًا، واحتل الجيش المغربي المركز السادس عربيًا خلف الإمارات، بينما احتل المرتبة 61 عالميًا.

جيش أوكرانيا في المرتبة 15 عالميًا 

وعلى ذات الصلة، جاءت الهند في المركز الرابع عالميًا، متبوعة ببريطانيا ثم كوريا الجنوبية، أما أوكرانيا فجاءت في المركز الـ 15، لا سيما أنها استفادت من المساعدات العسكرية الغربية وخصوصًا الأميركية.

اقرأ أيضًا.. هل تدعم روسيا فلسطين أمام إسرائيل؟

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى