الأخبارالعالمالوطن العربىمصر

اقرأ وافتخر.. ترتيب الجيش المصري عالميًا 2024

ترتيب الجيش المصري عالميًا 2024.. يبحث الكثير من المواطنين عن ترتيب الجيش المصري عالميًا 2024 خلال الفترة الماضية، خاصة في ظل الحروب الموجودة حاليًا، إذ يرغب المصريون وغير المصريين في معرفة قوة الجيش المصري الحقيقية.

ترتيب الجيش المصري عالميًا 2024

ونعرض لكم في السطور التالية، ترتيب الجيش المصري عالميًا 2024، في خدمة مستمرة ويومية لمتابعينا بكافة المجالات.

ترتيب الجيش المصري عالميًا 2024

نشر مؤشر “Globalfirepower” قائمة لأقوى جيوش العالم لعام 2023، والتي احتلت فيها الولايات المتحدة الصدارة، وتبعتها بروسيا والصين.

الجيش المصري يتصدر قائمة الدول العربية 

وتربعت بعض الدول العربية في مراكز متقدمة في القائمة النهائية التي ضمّت 145 دولة، حيث احتل الجيش المصري صدارة قائمة الدول العربية، وجاءت بعده السعودية ثم الجزائر.

جيش مصر من أكبر 15 قوة عسكرية عالمية

وأشار التقرير إلى أن مصر من أكبر 15 قوة عسكرية عالمية، بينما جاءت السعودية في المركز الـ22 عالميًا، فيما جاءت الثانية على مستوى الجيوش العربية بعد مصر.

جيش الجزائر المركز الثالث عربيًا

واحتلت الجزائر المركز الثالث عربيًا، بينما جاءت في المرتبة الـ 26 عالميًا.

الجيش الإماراتي المركز الخامس عالميًا

أما عن الجيش العراقي فهو في المركز الرابع عربيًا و45 عالميًا، وجاء بعده الجيش الإماراتي، الذي حل خامسًا عربيًا و56 عالميًا، واحتل الجيش المغربي المركز السادس عربيًا خلف الإمارات، بينما أخذ المرتبة 61 عالميًا.

جيش أوكرانيا في المرتبة 15 عالميًا 

وعلى ذات السياق، جاءت الهند في المركز الرابع عالميًا، متبوعة ببريطانيا ثم كوريا الجنوبية، أما أوكرانيا فجاءت في المركز الـ 15، لا سيما أنها استفادت من المساعدات العسكرية الغربية وخصوصًا الأميركية.

اقرأ أيضًا.. حقيقة تبكير صرف معاشات يناير 2024

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى