الأخبارتقاوى و بذور

ميعاد زراعة الثوم.. إليكم التفاصيل

ميعاد زراعة الثوم.. يبحث الكثير من المواطنين عن ميعاد زراعة الثوم، وذلك بعدما كشف مركز معلومات تغير المناخ والنظم الخبيرة بوزارة الزراعة، مواعيد زراعة الثوم والأصناف حسب النوع والمنطقة التي يزرع بها.

ميعاد زراعة الثوم

وننشر لكم في السطور التالية، ميعاد زراعة الثوم، في خدمة مستمرة ويومية لمتابعينا بكافة المجالات.

ميعاد زراعة الثوم

وأوضح مركز معلومات تغير المناخ والنظم الخبيرة بوزارة الزراعة، أنَّ الثوم من المحاصيل التي تحقق ربحًا كبيرًا للمزارع ويتم تصديره بكميات كبيرة خلال السنوات الماضية.

موعد زراعة الثوم البلدي بالوجه القبلي

وأكد مركز معلومات تغير المناخ، أن هناك صنفين من الثوم في مصر؛ أولهما الثوم البلدي، وهو يزرع في منتصف سبتمبر المقبل بالوجه القبلي، وفي الأول من سبتمبر في الوجه البحري.

كما يزرعه مزارعي محافظة بني سويف والمنيا في أول أغسطس وسبتمبر، وذلك بهدف إنتاج محصول ثوم مبكر يكون مناسبًا للتصدير قبل تجفيفه، موضحًا ضرورة تقريب فترات الري لحماية المحصول من أضرار الحرارة المرتفعة خلال شهر سبتمبر.

موعد زراعة «سدس 40» و«إيجاسيد 1» يزرعان في الوجه البحري 

أما الصنف الثاني، فهو سدس 40 وإيجاسيد 1 ويتم زراعتهما في الوجه البحري بمنتصف شهر سبتمبر المقبل، أما في الوجه القبلي فيزرع في أول أكتوبر، حتى منتصف الشهر وهي المواعيد المناسبة للإنبات بصورة جيدة، إذ يتمّ تكوين مجموع خضري قوي، ينعكس على الإنتاج وفي حالة زراعه الصنفين مبكراً عن ذلك يتأخر الإنبات وتنتشر الحشائش قبل تمام الإنبات.

اقرأ أيضًا.. كم سعر القطن اليوم في كفر الشيخ 2023؟

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى