الأخبارمصر

موعد تغيير التوقيت الشتوي في مصر 2023

ننشر لكم موعد تغيير التوقيت الشتوي في مصر، حيث يتساءل العديد من المواطنين فى جميع أنحاء الجمهورية، و أصبحنا على مقربة من فصل الشتاء، فيبحث الأشخاص عن موعد تأخير الساعة بعد إعلان مجلس الوزراء عنها فى وقت سابق.

موعد تغيير التوقيت الشتوي في مصر 2023

طبقت الحكومة التوقيت الصيفي بداية من ابريل الماضي وفقا لدراسة قدمتها وزارة الطاقة والطاقة المتجددة، وذلك من أجل توفير وحدات الغاز المستخدمة في إنتاج الطاقة، حيث أن توفير 1 ٪ من استهلاك الكهرباء سيؤدي إلى توفير في التكاليف يصل إلى 150 مليون دولار سنويا.

موعد تأخير الساعة في مصر

أعلنت الحكومية عودة التوقيت الشتوي وذلك على أن يكون الخميس الأخير من الشهر 10 أي الموافق 26 من أكتوبر هو الأخير بالتوقيت الصيفي وبعدها يتم عودة التوقيت الشتوي.

ومن المقرر أنه فى يوم الخميس الأخير من شهر 10 وفى الساعة 12 منتصف الليل، سيؤخر المواطنون الساعات مثل ساعات الحائط واليدين والساعات المحمولة والإلكترونيات لمدة 60 دقيقة لبدء فصل الشتاء.

مواعيد فتح وغلق المحلات

– يتم فتح المحال التجارية والمولات التجارية يوميًا من الساعة 7 صباحًا، وتغلق الساعة 10 مساءً.

– فتح جميع محال الورش والأعمال الحرفية داخل الكتل السكنية يوميًا من الساعة 8 صباحًا، وتغلق الساعة 6 مساءً، باستثناء الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود، والورش المرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطن.

– يأتي ذلك على أن يتم زيادة التوقيت يومى الخميس والجمعة وفى أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة لتغلق الساعة 11 مساء.

– أما موعد فتح المطاعم والكافيهات والبازارات بما فى ذلك الموجودة بالمولات التجارية، فإنها تفتح يوميًا من الساعة 5 صباحًا وتغلق الساعة 12 منتصف الليل.

– تعمل خدمة التيك أواى وخدمة توصيل الطلبات للمنازل بالنسبة للمطاعم والكافيهات على مدار 24 ساعة.

طالع أيضاً المزيد

اعرف.. القناة المفتوحة الناقلة حفل الكرة الذهبية 2023

اجري توداي على اخبار جوجل

 

السيد عطالله

صحفي مستقل متخصص في الشئون الزراعية وأيضا متخصص في الكتابة الصحفية المتوافقة مع قواعد تحسين محركات البحث seo في الكثير من الصحف المصرية والعربية وأقوم بالكتابة في قطاعات البنوك والإسكان والتعليم وغيرها
زر الذهاب إلى الأعلى