اسعار السلعالاقتصاد

سعر السكر في الأسواق اليوم الأربعاء.. الكيس بكام بعد التراجع؟

سعر السكر اليوم الأربعاء في سوق الجملة.. يعتبر سعر السكر من أبرز الموضوعات الأكثر بحثًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي «جوجل»، حيث تبحث عادة الأمهات عن أسعار السلع الغذائية الضرورية التي تحتاجها بصفة مستمرة داخل منزلها، خاصة في ظل حالة ارتفاع الأسعار التي تشهدها الأسواق يوما تلو الآخر.

ويعتبر السكر من أشهر السلع الغذائية التي يقبل الجميع على شرائه، حيث تدخل في تحضير الكتير من الحلويات المختلفة، لذا خلال السطور التالية، يقدم لكم موقع أجري توداي سعر السكر اليوم في الأسواق المحلية

وزير التموين والتجارة الداخلية على المصيلحي، أصدر توجيهًا عاجلا خلال الساعات الماضية للشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة للوزارة بتدبير احتياجات شعبة السكر، كممثلة لمصانع القطاع الخاص وشركات الصناعات الغذائية، وذلك للحصول على احتياجاتها من السكر مباشرة.

وفي ذات السياق ، أكد حسن الفندى رئيس شعبة السكر بغرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات،في تصريحات سابقة له أن الغرفة أرسلت كشفًا إلى وزارة التموين يتضمن أسماء المصانع واحتياجاتها من السكر وحاجة القطاع الخاص حسب طلب الوزارة من الغرفة وذلك بهدف التقليل من  الأعباء على أصحاب المصانع والسوق الحرة.

وكشف على المصيلحي- وزير التموين و

اسعار السكر اليوم
اسعار السكر اليوم

التجارة الداخلية، عن الإجراءات التي اتخذتها الوزارة لحل أزمة ارتفاع سعر السكر وإعادة ضبط الأسواق أبرزها؛ حيث تعمل شركات إنتاج السكر التابعة لوزارة التموين على زيادة معدلات ضخ السكر الحر لصالح شركات التوزيع من القطاع الخاص وكافة المنافذ والسلاسل التجارية وقنوات التوزيع والتوريد، وتعمل الشركات على ضخ السكر بالأسواق ليباع للمستهلك بسعر 27 جنيه للكيلو، وتشكيل لجنه لمتابعة سير عمليات التوزيع لحظيًا مع الشركة القابضة للصناعات الغذائية ورؤساء شركات إنتاج السكر، وتوجيه الأجهزة الرقابية بالوزارة ومباحث التموين وجهاز حماية المستهلك ومديريات التموين بالمحافظات بالمرور الدوري على الأسواق لضبط أي مخالفات أو ممارسات احتكارية تحول دون حصول المستهلك على السكر.

وفي سياق متصل قالت النيابة العامة، في بيان رسمي لها، إنها قررت تسليم 590 طنًا من السكر لوزارة التموين والجهات التابعة لضخها في الأسواق وبيعها للمواطنين بالسعر الرسمي.

سعر السكر اليوم

وثبت سعر طن السكر ، ليسجل سعر الطن عند 27,000 جنيه.

الجلوكوز

ولم يتغير سعر الجلوكوز، اليوم، ليصل لـ21,000 جنيه للطن.

النشا الغذائي

وثبت على مدار تعاملات اليوم، النشا الغذائي عند 23,500 جنيه.

سعر السكر للمستهلك

سجل سعر كيلو السكر للمستهلك اليوم الأربعاء 50 جنيهًا.

أسعار السكر عالميا

أسعار السكر الخام في بورصة نيويورك

تراجعت العقود الآجلة للسكر الخام في بورصة نيويورك خلال جلسة اليوم، حيث سجل عقد مارس 2024 عند 24.86 سنت للرطل، بانخفاض 0.10 سنت، وقت كتابة الخبر.

وهبط هامشيًا عقد مايو 2024، بنحو 0.06 سنت، ليسجل 23.97 سنت للرطل.

أسعار السكر الأبيض في بورصة لندن

انكمشت أسعار العقود الآجلة للسكر الأبيض في الجلسة الصباحية لتداولات اليوم، في بورصة لندن للسلع، حيث نزل عقد تداول شهر مارس 2024، عند 690.20 دولار للطن، بتراجع 1.30 دولار، وقت كتابة هذا الخبر.

وتراجع عقد تداول مايو 2024، ليسجل 671.30 دولار للطن، بانخفاض قدره 1.70 دولار.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى