الأخبارالاقتصادمصر

«غرفة الصناعات الغذائية»: مصر تحقق صادرات زراعية وصناعات غذائية بقيمة 9 مليارات دولار بنهاية العام الحالي

>> الجزايرلي: نهدف لتعزيز تنافسية القطاع بالشراكة مع الجهات الحكومية والتنموية الدولية

قال المهندس أشرف الجزايرلي رئيس غرفة الصناعات الغذائية إن  قطاعي التصنيع الغذائي والحاصلات الزراعية نجحا في تحقيق صادرات بقيمة 9 مليار اتدولار بنهاية العام الجاري، وهما من أكبر القطاعات المصدرة وهذا ما تستحقه مصر ويجب الاستمرار في التعاون المشترك للعمل علي تنمية أكثر، لافتاً أن قطاع الصناعات الغذائية حقق نموا في زيادة الصادرات بنحو 15%.

وأضاف «الجزايرلي»،في كلمته خلال معرض «فوود أفريكا»، إن غرفة الصناعات الغذائية ساهمت بشكل كبير في تشجيع الشركات الصغيرة والمتوسطة للانضمام إلى منظومة الاقتصاد الرسمي، موضحا أن في السنوات السابقة تضاعف عدد أعضاء الغرفة من 3 آلاف في 2015 إلي  22 الف عضو.

وأوضح رئيس غرفة الصناعات الغذائية إن هذه الزيادة في أعضاء الغرفة نتيجة ما أصدرته الحكومة من مبادرات وتيسيرات في التمويل وقانون التراخيص الصناعية حيث أصبح اصدار الرخص بالأخطار  ومع أنشطة الغرفة وخدماتها في جميع المحافظات.

وأشار «الجزايرلي»، إلي أن قطاع الصناعات الغذائية لديه فرص واعدة للاستثمار والنمو في ظل الاهتمام الدولي بالاستثمار في مصر، لافتا إلى وجود اهتمام من الشركات الكويتية المشاركة في معرض فوود افريكا هذه العام لإقامة شراكات للتصنيع المشترك في مصر من أجل التصدير إلى أفريقيا.

وأوضح رئيس غرفة الصناعات الغذائية،  إن الغرفة تعمل وفق استراتيجية شاملة لتطوير ونمو الصناعة تهدف إلى رفع تنافسية القطاع من خلال العديد من البرامج بالشراكة مع الجهات الحكومية والتنموية الدولية وهيئة سلامة الغذاء،  في مجالات سلامة الغذاء والتمويل وبرامج مختلفة يتم تقديمها علي مستوي المحافظات.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى