الأخبارمصر

«أزمة البصل».. وزارة الزراعة تشن حملات على التجار بمختلف المحافظات

وزير الزراعة : التنسيق مع حماية المستهلك لمنع أي ممارسات احتكارية للسلع الغذائية

تظل أزمة البصل في مصر وارتفاع أسعاره هي حديث الساعة، وتقوم وزارة الزراعة المصرية بشن حملات مكثفة على مفارش البصل لضبط الأسواق وضبط أي ممارسات احتكارية للسلع الغذائية.

وفي هذا المنطلق، كلف السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، قيادات الوزارة ومديري مديريات الزراعة بالمحافظات بالقيام بحملات تفتيشية مكثفة على جميع مفارش البصل بالجمهورية مع القيام بحصر اعداد المفارش وكميات البصل المشون والتي قام التجار بتخزينها وحجبها عن الأسواق ، تنفيذا لتعليمات د مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بشأن ضبط الأسواق والأسعار ومتابعة توفير السلع الاستراتيجية للمواطنين.

الحكومة تشن حملات لحل أزمة البصل في مصر

حملات تفتيشية على مفارش البصل لدى التجار في مصر
حملات تفتيشية على مفارش البصل لدى التجار في مصر

وقال وزير الزراعه إن لجان من قيادات الوزارة قامت بالمرور على مفارش البصل في مناطق زراعته وتخزينه وذلك بمحافظات الجيزة والدقهلية والغربية بالتنسيق مع جهاز حماية المستهلك ورصدت كميات كثيرة من البصل المشون في هذه المحافظات.
واضاف “القصير” جهاز حماية المستهلك قام بالاشتراك مع قيادات الوزارة في حملات التفتيش اليوم على مفارش البصل في محافظة الجيزة حيث أسفرت عن وجود تخزين كميات كثيرة لدى التجار وتم اتخاذ الإجراءات القانونيه حيالهم بشأن تخزين واحتكار السلع الاستيراتيجية وحجبها عن الأسواق بهدف المغالاة في اسعارها مشددا علي انه تم التنبيه على التجار بطرح هذه الكميات من البصل فى الأسواق.

إقرأ أيضا | حتي لا تتكرر أزمة البصل… هذه الحقيقة بين جنون الأسعار والزراعة والإنتاج والتصدير

حملات تفتيشية على مفارش البصل لدى التجار في مصر
حملات تفتيشية على مفارش البصل لدى التجار في مصر

ولفت وزير الزراعة الي انه سيتم مواصلة الحملات التفتيشية فى جميع المحافظات بمشاركة كافة الأجهزة المعنية من أجل ضبط الأسواق والاسعار في اطار دور الدولة لتوفير مختلف المنتجات الغذائية باسعار مناسبة ومنع اية عمليات لاحتكار السلع.
شارك في الحملة د ممدوح السباعي مدير صندوق الموزانة بوزارة الزراعة والمهندس محمود عطا رئيس الإدارة المركزية للبساتين والمهندس اسعد منادى وكيل وزارة الزراعة الزراعة بالجيزة واللواء خالد السيد نائب رئيس جهاز حماية المستهلك.

إقرأ أيضا | “أزمة أسعار البصل في مصر”.. كل ما تريد معرفته عن الأزمة «حجم الانتاج المحلي ومنع التصدير والأسعار»

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى