اخبار لايتمصر

“اعرف”.. تفسير شرب الماء في المنام عند ابن سيرين

الماء هو أساس الحياة بدونه لا يعيش الإنسان أكثر من أيام معدودة و يستخدمه الإنسان في الزرع فهو منه كل شئ حي كما قال الله تعالى في كتابه الحكيم “وجعلنا من الماء كل شئ، و في الواقع أما رؤية الماء في المنام فله العديد من التفسيرات المختلفة التي اتفق عليها علماء تفسير الاحلام .

تفسير رؤية الماء في المنام عند ابن سيرين 

يقول ابن سيرين إن رؤية شرب الماء العذب الصافي يدلُّ على الرزق ومن شرب الماء وسقاه لغيره فهو معناه الشفاء من الأمراض والرزق، ومن يرى أنه يشرب الماء بشغف وحب وتلذذ فهذا يدلُّ على أنه ينال علما وصلاح الحال ويحصل على مال حلال، ومن رأى أنه يشرب بكميات كبيرة فهذا يدل على الربح والمكسب إن كان الماء لذيذاً عذباً في المنام دل على الهداية والعلم والذوق.

من رأى أنه يشرب ماءاً عذباً صافياً من بئر في المنام ولم يدرك آخره فسوف يمن الله عليه بالشفاء اذا كان مريضاً وإن كان عاصياً تاب وإن كان متزوجاً أصاب متعة وسروراً من زوجته ,وان كان تاجر ونال رزقاً.

ومن شرب ماءاً عذباً من البحر في المنام دل ذلك على مالٍ من السلطان،ومن رأي أنه شرب الماء من النهر في المنام نيل مالٍ من رجلٍ سمعته كسمعة النهر الذي شرب منه بين الأنهار إذا كان معلوماً.

ومن يري في المنام انه يشرب الماء الكثير في المنام يدل ذلك على طول العمر والسلامة من العدو, ومن رأى أنَّه يمضغ الماء في المنام فهي معالجته للشدة في المعيشة.

ومن رأي في المنام انه أعطي الماء بكأس زجاجية في المنام وشرب منه فإن كان صافياً نال خيراً من ولد له أو من زوجته، ومن رأي أنه شرب الماء في آنية حلال في المنام دل ذلك على النكاح الصحيح شرعاً، أمَّا شرب الماء من آنية محرمة يدل على فساد النكاح.

تفسير شرب الماء في المنام

من رأى أنه يشرب من نهر الكوثر في المنام فهي بشرة خير له كونه مطبق لسنة الرسول صلى الله عليه وسلم وبشرة خير له بدخول الجنة أيضاً بإذن الله .

ومن رأي أنه شرب ماء زمزم فإنه يرزق الشفاء من الأمراض والأسقام بإذن الله تعالى، وشرب ماء زمزم للحامل يدل على أن مولودها سيكون سهلاً ليناً بإذن الله

وتعد هذه الرؤية ذات دلالة أيضاً على الكسب الحلال والربح الصافي، وبلوغ الكثير من الأهداف المنشودة، والقدرة على تحقيق المرتبة الرفيعة بين الناس، والسيرة الطيبة.

وتدل رؤية الماء كذلك على المال الذي يحصده الرائي بعد مثابرة وسعي، والثمار التي يجنيها جزاء لصبره وعمله المتواصل وفِكره الناضج.

ومن يري في المنام أنه يشرب الماء، فذلك يعد مؤشر على طيب العيش والتمتع بالصحة، والتخلص من هموم وأحزان كثيرة، وعودة المياه لمجاريها الطبيعية.

ومن يري في المنام أنه يشرب الماء بعد عطش شديد، فهذا يشير إلى سعة العيش والفرج القريب، وتبدل الحال نحو الأفضل.

فإن كان فقيراً، غناه الله ويسر له أموره، وفتح سائر الأبواب في وجهه، وزوال الضيق والفقر، وتحقيق قدر كبير من الأرباح التي تمهد له الطريق لنيل كافة غاياته.

يقول ابن سيرين أن رؤية الماء تدل علي الفطرة السليمة والدين الحق والنهج القويم، واكتساب العلوم والمعارف، والتشبع بالخبرات والتمتع بالفطنة والحكمة.

طالع أيضاً المزيد

تفسير حلم الخطف من شخص مجهول للعزباء و المتزوجة

اجري توداي على اخبار جوجل

 

السيد عطالله

صحفي مستقل متخصص في الشئون الزراعية وأيضا متخصص في الكتابة الصحفية المتوافقة مع قواعد تحسين محركات البحث seo في الكثير من الصحف المصرية والعربية وأقوم بالكتابة في قطاعات البنوك والإسكان والتعليم وغيرها
زر الذهاب إلى الأعلى