اخبار لايتالأخبارالمزيد

اعرف وتقِّل.. أول أمشير امتى 2024؟

أول أمشير امتى 2024؟.. مع بداية حلول الطقس البارد، بدأ العديد من المواطنين في السؤال.. أول أمشير امتى 2024؟، وهو الشهر المعروف بالرياح الشديدة المثيرة للأتربة والرمال وتغير درجات الحرارة بين الانخفاض والارتفاع.

أول أمشير امتى 2024؟

وننشر لكم في السطور التالية، إجابة لسؤال أول أمشير امتى 2024؟، في خدمة مستمرة ويومية لمتابعينا بكافة المجالات.

موعد بداية شهر أمشير

من المعروف أن شهر أمشير يحل بعد انتهاء شهر طوبة في التقويم القبطي، ومن المقرر أن يبدأ شهر أمشير يوم الأربعاء 8 فبراير ويستمر حتى 9 مارس.

طقس شهر أمشير

يختلف شهر أمشير عن الشهور الأخرى حسب التوقيت القطبي، بأن اتجاهات الرياح تتبدل وتتغير، وفي نهايته يتغير اتجاه الرياح فتهب من الجنوب بعد أن كانت شمالية شتوية مع أعاصير أحيانا، وتتبدل برودتها إلى الرياح الساخنة التي ينضج الزرع بسببها.

كما يزداد فيه تساقط أوراق الأشجار بسبب الهبوب والسموم الحارقة، كما أن هذه الرياح لها خاصية تجعل السنابل التي لم تمتلئ بعد ممتلئة ليتساوى الزرع في مواعيد الحصاد.

سبب تسمية شهر أمشير بهذا الاسم

تعد كلمة أمشير مشتق من مجير وهو رمز الريح والإله المسئول عن الزوابع لدى قدماء المصريين، وقد اشتهر الشهر بهبوب الرياح القوية، وبرودة الجو الشديدة.

الشهور القبطية

تتكون السنة القبطية من 13 شهر، 12 شهر يتكون كل منها من 30 يوم والشهر الثالث عشر يسمى النسيء ويتكون من 5 أيام وكل 4 سنين يضاف يوم الى شهر النسيء يوم ليصبح 6 أيام في السنة الكبيسة.

اقرأ أيضًا.. متى يبدأ شهر طوبة؟

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى