اخبار لايتالمزيدخدماتي

قتل مؤذن وإنقاذ ابن العطاش.. أحداث الحلقة الأولى من مسلسل الحشاشين

الحلقة الأولى من مسلسل الحشاشين.. بدأ الليلة عرض الحلقة الأولى لمسلسل “الحشاشين”، بطولة الفنان كريم عبد العزيز، ويعرض على قناة dmc في تمام الساعة 9:15 مساءً.

الحلقة الأولى من مسلسل الحشاشين

وفي خلال الأحداث بعد عشر سنوات كبر حسن الصباح، وأصبح شابًا وتعاهد مع أصدقاء الثلاثة، بأن من يصبح صاحب جاه وسلطة، يجب أن يساعد أصدقاءه، ولايتتركهم.

ومرت السنين وأصبح “الصباح” رجلًا في القرن الحادي عشر ميلادي، وفي مدينة أصفهان عاصمة الدولة السلجوقية، وقابل زيد، الذي يجسد شخصيته أحمد عيد وظهر كرجل مظلوم وأحدب، ويقوم بمطاردته رجال رغبة في قتله.

مسلسل الحشاشين 

وأنقذه حسن وأطعمه وكشف سره، وطلب منه أخذه لأحد رجال الدين ومن أصحاب الدعوة واسمه “ابن العطاش”، وعاهد هذا الرجل وأطاعه، وطلب هذا الرجل منه مبايعة مولاهم المستنصر في مصر، وذلك من أجل نشر الدعوة، ودعى “ابن العطاش” للصباح بالداعي لمولانا صاحب السر.

وظهر أبو علي الطوسي “نظام الملك” وزير الدولة السلجوقية، الذي يجسد شخصيته فتحي عبد الوهاب، وكان يعطي التقرير لمولاه عن أحوال البلاد، وعن ما يفعلوا رجال الخلاقة العباسية، والفاطمية في وسط أحداث الحلقة الأولى.

أحداث الحلقة الأولى لمسلسل الحشاشين 

وقام أحمد عيد لدعوة مؤذن ورجل دين للإنضمام إلى دعوتهم، ولكنه رفض ولذلك أمره الصباح بقتل هذا الرجل، وقام أحمد عيد بقتله هو وزوجته، وانتهت أحداث الحلقة الأولى من مسلسل الحشاشين بقتل أول من رفض الإنضمام للدعوة.

قصة مسلسل الحشاشين 

وتدور أحداث مسلسل “الحشاشين” حول مؤسس طائفة الحشاشين “حسن ابن الصباح”، وكون هذا الرجل أخطر جماعة قتالية في التاريخ، أرعبت العالم وارتكبت جرائم اغتيالات عديدة، وهو عمل تاريخي، مأخوذ من أحداث حقيقية من القرن الحادي عشر.

اقرأ أيضًا.. إجازة شم النسيم 2024

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى