الأخبارالاقتصاد

“الزراعة”: استيراد 24 ألف راس من الابقار والضأن و6500 طن قطن من السودان و1000 طن لحوم مجمدة من اوغندا

أصدر الدكتور عبدالمنعم البنا وزير الزراعة وإستصلاح الاراضي قرار بسفر عدد من اللجان البيطرية للإشراف علي إستيراد 24 ألف رأس من الابقار والضأن من السودان، و1000 طن من اللحوم الاوغندية المجمدة والمشفاة، بالاضافة إلي الموافقة علي سفر لجنة من الحجر الزراعي للإشراف علي عمليات إستيراد 6500 طن قطن من السودان.

ووفقا للقرارات الوزارية الاربعة قرر “البنا” الترخيص بسفر لجنة بيطرية من الادارة المركزية للحجر البيطري إلي السودان  لمدة 30 يوما وذلك للإشراف علي إستيراد 6 الاف رأس ذكور من عجول الابقار حية بغرض الذبيح الفوري وفقا للإشتراطات التي أقرتها المنظمة العالمية للصحة الحيوانية OIE وشروط الهيئة العامة للخدمات البيطرية في هذا الخصوص.

وشدد القرار الذي يحمل رقم  1179 لسنة 2017 علي ان يتم الحجر علي العجول المستوردة من السودان في بلد المنشأ  بمحجر “الكادرو” بمدينة الخرطوم، بعد دخول آخر حيوان للمحجر، وذلك لمدة 21 يوما، علي ان يتم إستكمال الاجراءات بأن يتم الحجر علي الحيوانات بجمهورية مصر العربية فور وصولها بمحجر شركة الحصن بالكيلو 60 طريق سفاجا الغردقة، والذبح بالمجزر الملحق بالمحجر.

 

وتضمنت القرارات الترخيص بسفر لجنة بيطرية من الادارة المركزية للحجر البيطري إلي السودان لمدة 30 يوما وذلك للإشراف علي إستيراد 6 الاف رأس ذكور من عجول الابقار حية بغرض الذبيح الفوري وفقا للإشتراطات التي أقرتها المنظمة العالمية للصحة الحيوانية OIE وشروط الهيئة العامة للخدمات البيطرية في هذا الخصوص.

وشدد القرار الذي يحمل رقم  1181 لسنة 2017 علي ان يتم الحجر علي العجول المستوردة من السودان في بلد المنشأ  بمحجر “الكادرو” بمدينة الخرطوم، ويتم الشحن علي دفعات ويتم الحجر بمحجر جنوب الوادي بمدينة أبو سمبل والذبح بمجزر شركة الندي بمدينة ابوسمبل، وذلك لحساب أحدي الشركات الخاصة.

وأصدر البنا قرارا بسفر لجنة بيطرية للإشارف علي إستيراد 5 الاف راس من الابقار السودانية، بغرض الذبيح الفوري، و10 آلاف راس ضأن بغرض الذبيح الفوري، وفقا لإشتراطات المنظمة العالمية للصحة الحيوانية OIEوشروط الهيئة العامة للخدمات البيطرية، وإتخاذ كافة الاجراءات الوقائية ويتم الشحن عبر ميناء وادي حلفا، ويتم الحجر بمحجر شركة ترانس اكسبورت- قسطل، والذبح في المجزر الملحق به.

ووفقا لتقرير رسمي أصدرته وزارة الزراعة أصدر “البنا”، قرارا  يحمل رقم 1201 بسفر لجنة بيطرية إلي اوغندا لمعاينة مجزر اللحوم المعتمد في اوغندا والمركز الاسلامي المشرف علي الذبح طبقا للشريعة الاسلامية، تمهيدا للإشراف علي إنتاج 1000 طن لحوم بقرية مشفاة مجمدة، وذلك لحساب أحدي الوزارات، والموافقة علي سفر لجنة من الادارة المركزية للحجر الزراعي المصري إلي السودان للإشراف علي فحص وتبخير 6 الاف و500 طن قطن سوداني، وذلك لحساب أحدي الشركات.

وشدد القرار الذي يحمل رقم 1239 لسنة 2017  علي الالتزام الكامل بجميع اجراءات الفحص التي تتم عند وصول الشحنة إلي مصر وذلك طبقا للقوانين والتشريعات الحجرية المنظمة في هذا الشان.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى