الأخبارالانتاج

عاجل … القاهرة تطلق «أسواق مصر» للباعة الجائلين

أعلن المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، أمس، عن بدء المحافظة فى إنشاء أسواق مصر بعد نجاح تجربة شارع مصر، وجار العمل على زيادة انتشارها فى عدد من أحياء العاصمة، وتقوم فكرة سوق مصر على إعداد مساحة أرض فضاء قريبة من أماكن تجمعات الباعة الجائلين وتسويرها وتزويدها بدورة مياه وممرات للمشاة، وتقسيمها إلى وحدات صغيرة بدون مبان ويتم تسكينها للباعة الجائلين بمختلف الأنشطة مقابل أجر رمزى شهرى.

وأوضح، خلال اجتماعه الدورى برؤساء الأحياء بحضور نوابه للمناطق الأربعة، واللواء محمد الشيخ، السكرتير العام، والمهندس حافظ السعيد، رئيس هيئة نظافة وتجميل القاهرة، أنه جار العمل حالياً على 3 مواقع بأحياء النزهة وعين شمس وشرق مدينة نصر، مشدداً على شرطة المرافق وأجهزة الأحياء المعنية بعدم السماح إطلاقاً بوجود أى بائع خارج السوق وتطبيق القانون بمنتهى الحزم على من يخالف ذلك.

وشدد، على رؤساء الأحياء بعدم السماح قطعياً بوجود أى مخلفات أو إشغالات بمحيط مدارس القاهرة، والتنسيق مع مديرى المدارس لتقديم أى مساعدات من تقليم أشجار أو تنسيق المسطحات الخضراء داخل المدارس وطلاء الأسوار وإزالة التشوهات من عليها. ولفت، إلى ضرورة متابعة غلق المقاهى والكافيهات غير المرخصة والمخالفة لاشتراطات التراخيص، وفى حالة غلقها بالشمع الأحمر ورفع المرافق عنها يتم متابعتها والتأكد من استمرار غلقها.

 

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى