الأخبارالانتاج

الزراعة تبحث التوسع في برامج مطبقي المبيدات بالتعاون مع شركة فرنسية

عقد الدكتور محمد عبدالمجيد رئيس لجنة مبيدات الآفات الزراعية لقاءا مع ممثلي شركة “نوفارم” الفرنسية لإنتاج المبيدات، لبحث المشاكل التي تهدد صناعة المبيدات مثل عمليات الغش والتهريب، ووضع آليات تساعد في السيطرة علي هذه الظاهرة، من خلال التوسع في برامج مطبقي المبيدات لضمان التداول الامن لها علي مستوي الزراعة المصرية.

وقال عبدالمجيد في تصريحات صحفية لـ”أجري توداي”، ان الشركة الفرنسية لديها 18 مبيدا مسجلا في مصر بالإضافة إلي مركبات آخري تحت التجريب، موضحا إنه تم الإتفاق علي قيام الشركة بتقديم الدعم اللازم لبرامج التدريب لرفع  مستوي الوعي العام والاستخدام المسئول لدي المزارع الصغير للمبيدات المتداولة.

وأضاف عبدالمجيد ان لقاء وفد من لجنة المبيدات بوزارة الزراعة لمسئولي الشركة الفرنسية ، يهدف أيضا إلي إرسال الشركة خبراء منها إلي مصر لإلقاء سلسلة من المحاضرات حول المستفيدين فيما يخص كيفية إدارة ظاهرة غش المبيدات في مصر.

وأوضح رئيس لجنة المبيدات، انه من المقرر أن تشرع الشركة في إعداد مذكرة تفاهم مع لجنة المبيدات تهدف إلي التعاون القني فيما يخص برامج التدريب وتبادل المعرفة في كل المستجدات، مشيرا إلي أهمية تطبيق الممارسات الجيدة في مجال تداول المبيدات لضمان منتجات زراعية آمنة وزيادة الصادرات الزراعية المصرية إلي الخارج وفقا للمعايير الدولية ذات العلاقة بنسب متبقيات المبيدات.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى