الأخبارالمياهمصر

أمطار الخير تسقط علي التجمعات الصحراوية في مطروح… وبدء ملء الابار والخزانات

شهدت مدن مطروح، ومدن الساحل الشمالي الغربي، اليوم الثلاثاء، أمطارا غزيرة ، حيث تكاثرت السحب الكثيفة المصاحبة ببرق ورعد وامطار غزيرة ، وجاءت درجات الحرارة أقل من معدلاتها الطبيعية، فى هذا الوقت من السنة. وساد طقس خريفى على معظم الأنحاء، ونشطت الرياح العكسية الشمالية الغربية، القادمة من فوق البحر المتوسط والمحملة ببخار الماء، الذى تسبب فى سقوط الأمطار الغزيرة التى استمرت لوقت طول من صباح اليوم .خلفت الامطار بعض تجمعات المياه خاصة فى المناطق الصحراوية، التى تلى الشريط الساحلى المطل على البحر المتوسط.

ومن جانبها، قامت إدارة مرور مطروح، بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور، باتخاذ عدة إجراءات لتوجيه السائقين والمسافرين على هذه الطرق، بضرورة توخى الحظر، وعدم زيادة السرعة المقررة، حفًاظا على أرواحهم. وعلى الفور جهزت شركة مياه مطروح، سيارات الكسح ودفعت بها إلى الشوارع، وعدد مختلف من مناطق مرسى مطروح، لإزالة أية تجمعات من المياه.

واعرب اهالى الري والنجوع عن فرحتهم العارمة بسقوط الامطار لملئ الابار والخزانات التى لم تصلها المياه منذ عامان . حيث يؤكد الحاج هيبة العبس ان الامطار نعمة من الله وعبر عنها بانها شيكات مدفوعة للمواطنيين من خلال زراعة اراضيهم وحصاد الانتاج سواء من القمح او الشعير والزراعات البعلية مثل البطيخ والشمام الصحراوي .

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى