الأخبارالاقتصادبحوث ومنظمات

“الطب البيطري” بالإسماعيلية ينظم مؤتمرا حاشد لتأييد التعديلات الدستورية بحضور مميز للمرأة المصرية

>> حامد الأقنص: الاستقرار السياسي وراء تشجيع المشاركة الجماعية في الإستفتاء علي التعديلات الجديدة

نظمت مديرية الطب البيطرى بالإسماعيلية برئاسة الدكتور حامد موسي الاقنص مدير الطب البيطري بالإسماعيلية ونقيب الاطباء البيطريين بالاسماعيلية اليوم مؤتمرا حاشدا بديوان عام المديرية وذلك لتعريف العاملين بالمديرية باهمية المشاركة فى الإستفتاء على التعديلات الدستورية. وذلك بحضور الدكتور سلوى فراج استاذ العلوم السياسية، والدكتور احمد حسنى ياقوت استاذ العلوم السياسية، والدكتور  سيد خليل مدير مديرية الزراعة بالإسماعيلية وامين لجنة العمال بحزب مستقبل وطن، ولفيف من قيادات المحافظة والمديرية.

وقال الدكتور حامد موسي الأقنص مدير الطب البيطري بالإسماعيلية، في تصريحات صحفية علي هامش المؤتمر، أن أهم ما يميز المؤتمر الحاشد لحشد التأييد الشعبي لتأييد التعديلات الدستورية مشاركة موسعة من المرأة المصرية بالمحافظة في المؤتمر الجماهيري وهو ما يكشف وعي المرأة بقضاياها الوطنية.

وطالب نقيب البيطريين بالإسماعيلية، ان المؤتمر الحاشد بأهمية الوقوف بجانب الدولة المصرية وضرورة المشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية وذلك لدعم الاستقرار السياسى والاقتصادى بالبلاد، موضحا ان الإرادة الحديدة للمرأة المصرية هي التي دفعتها للمشاركة بقوة في الاستحقاق الدستوري لعام 2014، وإنه من المتوقع أن تزيد هذه المشاركة فى التعديلات الدستورية 2019.

وشدد علي أن تقدير القيادة السياسية لدور المرأة هو أحد الدوافع للمشاركة في تأييد التعديلات الدستورية، حيث أثبتت كافة التجارب والمواقف مدى عظمة ونبل وعطاء المرأة المصرية على مر العصور، مشيرا إلي أهمية  خروج الملايين من النساء  والمشاركة في الاستفتاء علي التعديلات الدستورية الجديدة للتأكيد علي أن  التعديلات الجديدة تمنحها تمثيلا فى مقاعد البرلمان بحصة لا تقل عن 25 % وفقا للتعديلات المقترحة من المادة 102 من دستور 2014 .

ومن جانبه قال الدكتور احمد حسنى ياقوت استاذ العلوم السياسية بجامعة قناة السويس ان التحولات السياسية التى مرت بها البلاد ابتداءا من ثورة ٢٥ يناير مرورا بثورة ٦/٣٠ و الظروف التي وضع بها الدستور الحالي من قبل لجنة الخمسين تدفع بإتجاه دعم التأييد لإجراء التعديلات الدستورية الجديدة، مشددا علي أهمية حدوث تعديلات فى الوقت الحالي لبعض مواد بالدستور وذلك لحاجة البلاد فى الوقت الراهن لذلك.

ومن جانبها شددت الدكتورة سلوى فراج استاذ العلوم السياسية بجامعة قناة السويس على اهمية التعديلات الدستورية وقامت بعرض شرح مفصل للمواد التى بصدد التعديل واهمية تعديلها للفترة الحالية.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى