الأخبارالاقتصادالانتاجالصحة و البيئةامراضبحوث ومنظماتصحةمصر

عاجل…”أمراض النباتات” يفحص 468 رسالة زراعية خلال شهر  للتأكد من خلوها من الأمراض

>> خليل: نستهدف حماية الثروة الزراعية رغم تحديات إنتشار كورونا

كشف تقرير رسمي أعده معهد بحوث أمراض النباتات التابع لمركز البحوث الزراعية عن مواصلة الإجراءات اللازمة لفحص رسائل من الواردات الزراعية الواردة من الخارج للتأكد من خلوها من الأمراض التي تهدد الثروة الزراعية المصرية.

وقال الدكتور أشرف خليل مدير المعهد في تصريحات صحفية الثلاثاء إنه في ظل ما يعانيه العالم من تبعات لجائحة كورونا إلا أن الباحثين بمعهد بحوث أمراض النباتات مازالوا يقدمون الجهد المطلوب لتنفيذ مهامهم علي أكمل وجه، ضمن خطة الدولة لمواجهة التحديات المتعلقة بالامن الغذائي ومواجهة جائحة كورونا، مشيرا إلي انه تم فحص  468 رسالة من التقاوي والعينات النباتية.

وأضاف “خليل”ـ إن معهد أمراض النبات ممثلا في علماءه وباحثيه قام خلال  شهر أبريل الماضي بفحص عدد (428) رسالة تقاوي وبذور محاصيل مختلفة وبيتموس واردة من الخارج بمعامل المعهد لتحديد صلاحية دخولها من الناحية المرضية.

وأوضح مدير معهد أمراض النباتات إنه تم فحص عدد (40) عينات نباتية خاصة بالشركات والمزارعين لتشخيص الأمراض النباتية ووسائل المكافحة، والاشتراك فى أعمال (23) لجنة لفحص نباتات واردة من الخارج بموانئ الوصول المختلفة من الناحية المرضية ، وفحص عدد (98) مزرعة لبيان خلوها من الأمراض فضلا عن فحص عدد ( 8) طرود بهم ت. بذور مختلفة.

 

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى