الأخباربحوث ومنظماتمصر

«صحة الحيوان» ينظم ورش عمل عن البحوث التطبيقية لتطوير القطاع الإنتاجي

>> شاهين: البحوث التطبيقية التى تهدف الى خدمة المجتمع وذات المردود الاقتصادي لتحسين أداء المنظومة البحثية لدعم المربى الصغير

كلف السيد القصير وزير الزراعة وإستصلاح الأراضي مركز البحوث الزراعية ممثلا في معهد صحة الحيوان بالتركيز على إجراء البحوث التطبيقية التى تهدف الى خدمة المجتمع وذات المردود الاقتصادي لتحسين أداء المنظومة البحثية لدعم المربى الصغير.

ونظم معهد صحة الحيوان سلسلة ورش العمل بمعمل بيطري بنها. حضر الورشة 42 باحثا لاستعراض تطبيقات البحوث العلمية لخدمة صحة الحيوان والإنتاج الحيواني والداجني والسمكي.

ومن جانبه قال الدكتور ممتاز شاهين مدير المعهد في تصريحات صحفية الثلاثاء، إنه يجري حاليا تنفيذ خطة وزارة الزراعة بالاهتمام بالبحوث التطبيقية والدولية موضحا ان تم تنظيم ورشة عمل في معمل بنها التابع لمعهد صحة الحيوان لاستعراض خطوات الإستفادة من البحوث التطبيقية في مجال الإنتاج الداجني والسمكي والحيواني.

وأضاف «شاهين»، إنه تم مناقشة المشاكل التى تقابل الباحثين بمعمل بنها بحضور الدكتور إيناس عبد الرحمن وكيل المعهد للمعامل الفرعية ومنها مقترحات تطوير المعمل بما يتواكب مع التطور الذي يشهده خطة التطوير التطبيقية التى يتبناها المعهد لمواكبة المتطلبات المحلية والإقليمية.

وأوضح مدير معهد صحة الحيوان، إنه تم عرض المنح المقدمة من ادارة البعثات بالتعاون ﻣﻊ اﻟﻮﻛﺎﻟﺔ الاﻣﺮﻳﻜﻴﺔ ﻟﻠﺘﻨﻤﻴﺔ اﻟﺪوﻟﻴﺔ وعرض فرص تدريب باحثي المعهد في الجامعات ومراكز الابحاث المختلفة على مستوى العالم وتشجيع الباحثين على الاشتراك في هذه المنح.

وأشار «شاهين» الى ان جميع المتقدمين للبعثات الخارجية من المعهد يتم قبولهم مما يدلل على المكانة العلمية للمعهد مما يتيح نقل الخبرات والتكنولوجيا الحديثة تشخيص امراض الحيوان من الجامعات العالمية الى معهد بحوث الصحة الحيوانية.

ومن جانبه قال الدكتور عصام كامل مدير مركز التدريب والاستشارات في المعهد، إنه تم عرض محاضرة عن الابحاث التطبيقية واهميتها الاقتصادية والاجتماعية وضرورة الاكثار من هذا النوعية من الابحاث وذلك لرفع تقييم مركز البحوث الزراعية في قواعد البيانات العالمية وحل المشاكل الحقلية الخاصة بالثروة الحيوانية وسلامة الغذاء.

وأضاف «كامل»، إنه تم عرض ترتيب مركز البحوث الزراعية في قواعد البيانات الخاصة بتقييم الجامعات والمراكز البحثية في العالم واجراء مناقشة مع الباحثين عن سبل رفع ترتيب المركز بين المراكز البحثية العالمية حتى ينال المكانة العلمية المناسبة للإمكانيات المعملية بالمركز والكفاءات المتوفرة به.

 

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى