الأخبارمصر

«الإنتاج الحيواني» ينظم دورة تدريبية حول تقنيات تربية الأغنام والماعز في المعهد

>> الطحان: إستعراض طرق رخيصة لإنتاج مستلزمات تغذية الحيوانات بطرق غير تقليدية

ينظم معهد بحوث الانتاج الحيوانى  قسم بحوث تربية الاغنام والماعز  دوره تدريبية تحت عنوان «الاسس العلمية والتقنيات الحديثة في تربية ورعاية الأغنام والماعز»، وذلك يوم الأحد الموافق ١ أغسطس ٢٠٢١ وتستمر حتى الخميس ٥ أغسطس ٢٠٢١  وذلك في مجالات التقنيات الحديثة لتطوير تربية الماشية.

وقال الدكتور علاء الطحان مدير معهد الإنتاج الحيواني في تصريحات صحفية الخميس ان الدورة تتناول عددا من المحاور منها التقنيات الحديثة في أماكن الإيواء (مزارع الإنتاج الحيواني)  وأسس الرعاية اليومية والموسمية في مزارع الأغنام والماعز  والأسس الحديثة في تغذية الأغنام والماعز.

وأضاف «الطحان»، ان محاور الندوة تتناول أهم التقنيات الحديثة في إدارة المزرعة واقتصادية التغذية غير  التقليدية في تكوين العلائق وحساب الجدوى الاقتصادية لمشاريع الأغنام والماعز والأسس الحديثة في تكوين العلائق وحساب الجدوى الاقتصادية لمشاريع الأغنام والماعز .

ووفقا لمدير معهد الإنتاج الحيواني تتناول الدورة الأسس العلمية في تكوين قطعان الأغنام والماعز والأسس الرعائية للأمهات والحملان والجداء والتلقيح الاصطناعي كأحد أهم الأسس في زيادة الإنتاج وطرق جمع وحفظ السائل المنوي موضحا أنها تتناول أيضا ملف رعاية المجترات الصغيرة في ظل التغيرات المناخية (السيناريو الحالي وحفظ السائل المنوي).

وأشار «الطحان»، إلي أن الدورة التدريبية تناول أيضا الكشف المبكر عن الحمل ورعاية الإناث العشار والتحسين الوراثي وطرق الحفظ والانتخاب وأمراض الأغنام والماعز وأهم طرق الرعاية الوقائية.

ويحاضر بالدورة نخبة من اساتذة المعهد والباحثين المتميزين ويحصل المتدرب علي شهادة معتمده من المعهد

ويتم الحجز بقسم الإرشاد والتدريب في  ٥ ش نادي الصيد في الدقي في معهد بحوث الإنتاج الحيوانى.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى