الأخبارمصر

«صحة الحيوان»: 3 دورات تدريبية لتأهيل 58 طالبا من كليات الطب البيطرى والزراعة والعلوم لسوق العمل

>> شاهين: الاهتمام بالبحوث التطبيقية لخدمة المجتمع ورفع كفاءة الخريجين

كلف السيد القصير وزير الزراعة وإستصلاح الأراضي مركز البحوث الزراعية بتفعيل الدور التدريبى والتوعوى والارشادى والمجتمعى لمعامل وزارة الزراعة لبناء قدرات وتنمية مهارت وتجهيز الكوادر البشرية من الطلبة وحديثى التخرج من كليات الزراعة والعلوم والطب البيطرى وتجهيزهم لمواجهة تحديات سوق العمل والمشاكل الحقلية.

وقال الدكتور ممتاز شاهين مدير المعهد في تصريحات صحفية الأثنين ان هذه الدورات تأتي في إطار  متابعة هذه الأنشطة  لما لها من مردود على المنظومة البحثية والاثر الانمائى على. المجتمع ، موضحا إنه مع إتخاذ كافة التدابير والإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كوفيد 19، اقيمت على مدار الشهر الماضى ثلاث دورات تدريبية بمعمل شبين الكوم الأولى  تحت عنوان “التشخيص البكتريولوجى لمعمل متخصص لامراض الدواجن.” والثانيه تحت عنوان “تطبيق نظام الهاسب فى المنشأت الغذائيه” والثالثه تحت عنوان “اداره وانشاء عياده بيطرية لتشخيص أمراض الدواجن ” بحضور  58 متدرب ومتدربة من كليات الطب البيطرى والزراعة والعلوم .

وأضاف «شاهين»، ان المتدربين أشادوا فى تلك الدورات التى تم افتتاحها وختامها باستخدام تقنية الفيديو كونفرانس عبر المنصة الالكترونية لمركز التدريب والتعلم والاستشارات بالمنهجية والمادة العلمية المقدمة فى تلك الدورات لتجهيزهم للعمل فى مراكز تجميع الألبان أو مزارع الدواجن.

‏ وأوضح مدير المعهد أن تلك الدورات التدريبية التى تعقد بالمعهد وفروعه تعمل على توفير بيئة مُناسِبَة لاكتسابِ المهارات والخبراتِ على يد مُدرّبين متخصصين من خلال خطة علمية بحثية منهجية لبناء العنصر البشرى.

ولفت «شاهين»، إلي  أن تلك الدورات العلميه لتدريب الطلبة وحديثى التخرج للعمل بأيديهم لصقل مهاراتهم العملية وبناء قدراتهم للمنافسة فى سوق العمل الذى يحتاجُ إلى الكَفاءةِ والمَهارَة والقدرةِ على مواكبةِ الحياةِ  موجها الشكر للمدربين لدورهم في التوعية بأهمية البحوث التطبيقية وخدمة المجتمع، مع ضرورة  بذل المزيد من العمل لأنجاح الدور الخدمى والتوعوى الذى يقوم به معهد بحوث الصحة الحيوانية وفروعه المختلفة لخدمة مصرنا الحبيبة.

واشار  مدير معهد صحة الحيوان إلى أن هذه الدورات تساهم في تطوير الذات وبناء الثقة بالنفس، بالإضافة إلى تحسين المستوى العلمى والثقافى؛ كما تهدف إلى توسيع قاعدة المعرفة لدى جميع الباحثين، وتعليمهم المهارات الجديدة، لتطوير مهاراتهم الفرديه.

‏ومن ناحيته اكد د عصام كامل مدير مركز التدريب على اهميه تلك الدورات التى. تتيح للمتدربين فرصه التناقش والتحاور. والاطلاع على خبرات الزملاء بالمعامل والتواصل معهم لمعرفة المعوقات التى توجههم والعمل على حلها  موضحا أن هناك سلسلة من الدورات فى هذا المجال سيتم تنفيذها فى جميع محافظات مصر

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى