الأخبارمصر

طقس الأثنين: رياح وأتربة وإرتفاع في درجات الحرارة اليوم «خدو بالكم»

أتربة عالقة نهاراً فى القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية والوجه البحرى حتى شمال الصعيد

يترقب المصريون الإنقلاب في حالة الطقس اليوم، وسط مخاوف من سرعة الرياح التي قد تصحبها أمطار في بعض المناطق، أو إنتشار الأتربة والرياح المثيرة للأتربة، رغم التوقعات بإرتفاع درجات الحرارة اليوم الأثنين الموافق 3 – إبريل 2023 .

ومن جانبها أعلنت الأرصاد الجوية استمرار الارتفاع التدريجي فى درجات الحرارة اليوم لترتفع درجات الحرارة اليوم من 2 ل 4 درجات مئوية على أغلب الأنحاء ليسود طقس مائل للحرارة نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وشمال الصعيد، دافئ على السواحل الشمالية، حار على جنوب الصعيد، بارد ليلا على أغلب الأنحاء.

إرتفاع مفاجئ في درجات الحرارة اليوم

وتوقعت الأرصاد الجوية، إرتفاع درجات الحرارة اليوم على القاهرة الكبرى بقيمة 3 درجات لتسجل اليوم 30 درجة عن أمس الذي سجل 27 درجة مئوية وكذلك جنوب الصعيد يرتفع 3 درجات ليسجل 33 درجة مئوية عن أمس الذي سجل 30 درجة بينما ترتفع درجات الحرارة على السواحل الشمالية بقيمة 4 درجات لتسجل 29 درجة مئوية، وشمال الصعيد يرتفع درجتين ليسجل 30 درجة عن أمس الذي سجل 28 درجة مئوية، وجنوب سيناء ترتفع درجة واحدة لتسجل 29 درجة عن امس 28 درجة.

طقس اليوم حرارة ورياح وزيادة في درجات الحرارة اليوم

وأكدت الأرصاد، أن ارتفاع درجات الحرارة يعود لتأثر البلاد برياح جنوبية غربية حارة وجافة مع وجود مرتفع جوي فى طبقات الجو العليا يعمل على زيادة درجة الحرارة ويعمل أيضا كمظلة لحبس الشوائب والأتربة والدخان فى طبقات قريبة من السطح.

رياح ورمال وأتربة في طقس اليوم الأثنين

وتوقعت الأرصاد وجود نشاط للرياح على مناطق من السواحل الشمالية تكون مثيرة للرمال والأتربة على أقصى غرب البلاد، وكذلك وجود أتربة عالقة نهاراً على مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة وشمال الصعيد.

موجة حارة تضرب مصر

وكانت قد أعلنت الأرصاد أن تشهد مصر ابتداءًا من أمس الأحد موجة حارة على أغلب المحافظات وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه سيكون هناك ارتفاع تدريجي لدرجات الحرارة بقيم تتراوح ما بين ٣ ل ٨ درجات على أغلب الأنحاء.

وأكدت الأرصاد أنه حتى الخميس القادم يسود طقس مائل للدفء نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، دافئ على جنوب سيناء، مائل للحرارة على جنوب الصعيد، بارد ليلا على أغلب الأنحاء.

تقلبات جوية تضرب محافظات مصر

وأكدت منار غانم عضو المركز الاعلامي بالهيئة، أن الفترة الحالية تمثل فترة تقلبات جوية حادة وسريعة والاختلاف بين فترات النهار وفترات الليل فى درجات الحرارة مطالبة المواطنين بالحفاظ على ارتداء الملابس الشتوية خاصة خلال فترات الليل لذلك من المهم عدم تخفيف الملابس فى تلك الفترة حتى إذا تم التخفيف بفترات النهار، مشيرة الى ضرورة تجنب التعرض لأشعة الشمس خلال فترات النهار اليوم حتى لا تزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة خاصة أثناء الصيام.

ومن المتوقع أن تأتي درجات الحرارة اليوم، كالتالي:

  • درجات الحرارة اليوم على السواحل الشمالية العظمى 30 والصغرى 17
  • درجات الحرارة اليوم على شمال الصعيد العظمى 32 والصغرى 16

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى